الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لوس أنجلس جاهزة لأولمبياد 2024

المصدر: (إفي)
لوس أنجلس جاهزة لأولمبياد 2024
لوس أنجلس جاهزة لأولمبياد 2024
A+ A-

أعرب القيمون على ملف ترشيح مدينة #لوس_أنجليس الأمريكية لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2024 عن "استعدادهم للعمل الجاد" الذي ينتظرهم من أجل نيل هذا الشرف، وذلك بعد اجتماعهم مع رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية الألماني #توماس_باخ في مدينة لوزان السويسرية.
وأوضح #إريك_غارسيتي عمدة المدينة الأمريكية: "إنه لشرف كبير أن تجتمع بالرئيس باخ لمناقشة خطتنا الأساسية. فاستضافة الألعاب الأوليمبية تمثل جزءا لا يتجزأ من هوية لوس أنجليس.. بعد زيارة مقر اللجنة الأوليمبية الدولية، نعي جيدا حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا ونحن مستعدون للعمل الجاد الذي نحن بصدده".


وترشحت المدينة الأمريكية لاستضافة الألعاب الأوليمبية يوم الثلاثاء الماضي وبعد مرور نحو الشهر على انسحاب مدينة بوسطن من السباق، وهي المدينة التي رشحتها اللجنة الأوليمبية الأمريكية في بادئ الأمر، في ظل الشكوك التي كانت تحوم حول قدرتها المالية لاستضافة هذا المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم.


من جانبه، توجه رئيس اللجنة الأوليمبية الأمريكية #لاري_بروبست، بالشكر لنظيرتها الدولية على "صبرها"، وأكد أن المشروع الجديد يحظى "بالدعم الكامل" من اللجنة ومن مجلس المدينة ومن كل قاطنيها.
وحددت اللجنة الأوليمبية الدولية يوم 15 أيلول الجاري كمهلة أخيرة لتقديم طلبات الترشح الرسمية لاستضافة الألعاب الأوليمبية عام 2024.
وتقدمت حتى الآن أربع مدن أخرى فضلا عن لوس أنجليس بطلب لاستضافة هذا الحدث الكبير، وهي باريس الفرنسية وروما الإيطالية وهامبورغ الألمانية وبودابست المجرية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم