الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما هي أبرز نزعات التبرّج في Instagram؟ وأيّها الأكثر رواجاً في لبنان؟

ما هي أبرز نزعات التبرّج في Instagram؟ وأيّها الأكثر رواجاً في لبنان؟
ما هي أبرز نزعات التبرّج في Instagram؟ وأيّها الأكثر رواجاً في لبنان؟
A+ A-

وكأن #شبكات_التواصل_الاجتماعي أصبحت وجهة أخرى ودليلاً لأبرز الصيحات في مجال الموضة والجمال، وبخاصةٍ تطبيق #إنستاغرام Instagram الذي يرتكز على الصور التي تبرز بوضوح النزعات السائدة.


فيما كانت #عروض_الأزياء هي الدليل الأساسي الذي يرسم الخطوط العريضة للموضة القادمة، أصبحت مواقع تواصل كهذه منابر أساسية للتعبير عن الموضة وترجمتها وتبادلها بين متتبعي الموضة ومطلقينها من الماركات العالمية. سابقاً كان عالم الموضة حصريّاً وخطوطه منتشرة من الماركات، حالياً أصبحت الفرصة متاحة للجميع للتعبير عن رؤيتهم الفردية في هذا المجال وبتناغم أكبر. فانتشرت العديد من #المدوّنات_الجمالية المتخصصة في هذا المجال لتطلق صرعات لم تُعرف من قبل وربما كانت حصرية لإطلالات النجوم وبعيدة منا. أما الآن وفي ما يسمى "ديموقراطية الموضة" نستعرض أكثر التقنيات الجديدة التي انتشرت عل انستغرام بحسب صحيفة "النيويورك تايمز" New York Times الأميركية:


(الصور للمدوّنة الجمالية العربية هدى قطّان)


Contouring



الفضل يعود لعائلة #كارداشيان Kardashian التي أطلقت هذه النزعة عبر عدد كبير من شبكات التواصل، وهي تقنية تقتضي برسم الوجه حرفياً من خلال استعمال عدة ظلال من ألوان كريم الأساس المختلفة ومن ثم جمعها للحصول على لون متناسق مع الحفاظ على مناطق أفتح من الأخرى لنجاح نحت الوجه المرجوّ. إلّا أن هذه التقنية ليست بالجديدة بحسب المقالة التي أشارت أن أختصاصيات التجميل لطالما استعملت تلك التقنية لممثلات المسارح لتعوّض عن الضوء القوي الذي يستعمل لإضاءة المسارح.


Strobing



وهي تقنية بسيطة تُستعمل أيضاً منذ زمنٍ وبخاصةٍ في جلسات التصوير بالأسود والأبيض، وتقتضي بتفتيحٍ بارز ببودرة من اللون الأبيض وفي بعض الأحيان بتركيبة لامعة تحت العين. إلّا أن تبرّجاً كهذا هو بشكلٍ أساسيّ مخصص للصور والأضواء الساطعة.


Baking



وهي التقنية الرائجة التي راجت في عالم التجميل في الآونة الأخيرة. فعلى عكس الـContouring، يوضع كريم الأساس كما تفعل كل امرأة عادة، أما حين تنتهين من وضع التبرّج فتوضع بودرة بيضاء على منطقة تحت العينين كما على منطقة أسفل الخدين لمدة 10 دقائق. لهذه التقنية فائدتان: تثبت التبرج كما أنها تضفي إشراقاً في مكان وضعها لتحديد معالم الوجه وإبرازه بشكلٍ أفضل.


الحواجب المرسومة بطريقة بارزة



إن هذه التقنية الأكثر تداولاً من النساء العربيات، برزت أيضاً على انستغرام ولكن بطريقة أكثر تطرفاً من خلال استعمال التبرّج أكثر من تقنية الـTattoo. وقد تحولت هذه التقنية لتتحول أشبهبفنٍ بحد ذاتها وقد عُرفت أيضاً بالـContouring للحواجب.


أما في لبنان فقد أكدّت خبيرة التجميل إليان خوري لـ"النهار" أن انستغرام أصبح من أكثر المنابر التي تعتمد عليها #النساء_اللبنانيات لدى ذهابهن الى اختصاصيي التجميل لطلب تبرّجٍ معين، وأن التقنية الأكثر رواجاً وطلباً هي الـContouring التي مصدرها الأساسي النجمة العالمية #كيم_كارداشيان . فقد أشارت خوري أن الغرب، والولايات المتحدة بالتحديد، أصبحتا من أهمّ مصدّري نزعات التبرّج والتقنيات الجديدة. كذلك النجوم الغربيون هم مصدر وحي أساسي لا النجوم العرب، فتتبعهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي أصبح أسهل وتالياً تصل النزعات بشكلٍ أسرع. أما عن أكثر الصيحات رواجاً هذه السنة ألوان الـNude بأساليب متقنة تلقي الضوء على الـEyeliner بشكلٍ أساسيّ. أما الصيحة الأكثر طلباً والتي أملت على اختصاصيي التجميل طلبها من الخارج فهي الرموش الاصطناعية بكل أشكالها التي سوف نخصص لها فقرة خاصة نستعرض أشكالها الفريدة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم