الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إقفال 35 مستوصفاً وإنذارات لـ281 آخرين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إقفال 35 مستوصفاً وإنذارات لـ281 آخرين
إقفال 35 مستوصفاً وإنذارات لـ281 آخرين
A+ A-

أكد وزير #الصحة العامة وائل أبو فاعور في مؤتمر صحافي أن "الفساد في القطاع الصحي لا يمكن غض النظر عنه أو التروي في معالجته ولا يمكن لأي قوة سياسية أن تطالب بعدم محاربته لأنه يهدد صحة المواطن اللبناني".


وأضاف: "لدينا غابة من المستوصفات بعضها يلتزم بالشروط والبعض الآخر هو دكاكين تجارية لغايات خاصة تستغل أمراض المواطنين. في 22 أيار أصدرت وزارة الصحة قرارا أعطت المستوصفات المخالفة مهلة لتسوية اوضاعها وانتهت المهلة.


وتابع: "منذ إعلان القرار 25 مستوصفا قدم طلبات تحسين وضع، منها 10 قدمت طلب سحب رخصة. استهان عدد كبير من المستوصفات المخالفة بالقرار ووزارة الصحة ولم تتكبد عناء تسوية أوضاعها. تم إقفال 35 مستوصفا على مختلف الأراضي اللبنانية وتم توجيه 281 انذارا لـ 281 مستوصفا في لبنان للعديد من المخالفات".


وقال: "المستوصفات غير المستوفية للشروط، مستوصف المنية الخيري، مستوصف كمال الخيري، مستوصف كفرسابا في جبيل، مركز الخيال الطبي في الكورة، كوثرية الرز في صيدا، كفردبنيت، مستوصف الإمام الصادر، مستوصف الزهراء في صور، باتوليه الصحي، مستوصف بلدية الميناء في طرابلس، مستوصف بلدية كفردونين، مستوصف جميجمة في بنت جبيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم