الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحذاء المستوحى من الطفولة ضمن مجموعات عالمية

الحذاء المستوحى من الطفولة ضمن مجموعات عالمية
الحذاء المستوحى من الطفولة ضمن مجموعات عالمية
A+ A-

من لا يتذكّر الحذاء ذا الرباط الذي علّم طفولتنا بألوانه الأساسية كالكحلي والأسود، سُمي هذا التصميم بالـMary Jane لكلاسيكيته المرتبطة بهذا الاسم الأميركي ولم يظهر بإطارٍ آخر إلّا بعدما اقتبسته العديد من #الماركات_العالمية وعدّلت بتصميمه الأساسي لكي يصبح رائجاً بألوانه وأشكاله الفريدة. الى جانب تصميمه المبتكر تأتي راحة هذا الحذاء من خلال كعب ورباط يتحكمان في القدم فيساندانها على عكس تصاميم الكعب الأخرى غير المريحة. يجدر الذكر أيضاً أن كعب هذا التصميم عريض فتعدد طوله بالمجموعات المختلفة. لتنتقي ما يناسبك إليك أبرز هذه التصاميم:


من "فالنتينو" Valentino


 


اختار فالنتينو أن يضيف لمسة برّاقة على تصميم الـMary Jane فحافظ على الكعب المتزن والأسلوب التقليدي إلّا أن اللون واللمسة البرّاقة هما اللذان ميّزاه.


من "دولشي أند غابانا" Dolce & Gabbana



من الماركة الإيطالية المعروفة بوحيها الصقليي (من جزيرة صقليا)، تصميم الـMary Jane باللون الأرجواني الملوكي المزين بحبات الكريستال على بكلة الشريط كما على خلف الكعب العريض.


من "روشا" Rochas



من الماركة الفرنسية تصميم الـMary Jane باللون الأسود وقماش الساتان الأسود وكما ماركة دولتشي أند غابانا، استُخدمت حبوب الكريستال لإضفاء لمسة مختلفة على التصميم.


من "صوفيا ويبستر" Sophia Webster



من صوفيا ويبستر تصميم الـMary Jane بالأسلوب الأكثر جرأة من الكعب العالي ونقشة المربعات بلوني الأحمر والزهر، كما اللون الأسود في أمام التصميم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم