الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

توقعات بتأجيل توسعة حقل خريص النفطي في السعودية

المصدر: "رويترز"
توقعات بتأجيل توسعة حقل خريص النفطي في السعودية
توقعات بتأجيل توسعة حقل خريص النفطي في السعودية
A+ A-

توقعت مصادر في قطاع النفط تأجيل توسعة حقل خريص النفطي في السعودية عن الموعد الأصلي المحدد في 2017، مضيفة أنَّ موعد البدء في عمليات التوسيع غير واضح حالياً.
وكانت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" قد أبطأت وتيرة بعض المشاريع منذ أن بدأت أسعار الخام في الانخفاض الشديد العام الماضي، فجمدت المشاريع الأقل أهمية وطلبت خصومات على بعض العقود التي منحتها.
وقال أحد المصادر طالباً عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع "المشروع مهم بسبب الغاز المصاحب الذي سيستخرج مع عملية التوسع في الحقل... لكن "أرامكو" مددت الإطار الزمني للحقل. ستضح الصورة كثيراً في تشرين الثاني أو كانون الأول."
وذكر مصدر آخر أنَّ المتعاقدين الذين حصلوا على وظائف في الحقل طلب منهم الانتظار حتى استكمال عقودهم، بما يشير إلى أنَّ البدء في التوسعة قد يتأجل إلى ما بعد 2018.
ولم ترد "أرامكو" على أي طلبات بالبريد الكتروني للحصول على تعقيب.
وفي 2013، قال الرئيس التنفيذي السابق لـ"أرامكو" خالد الفالح، والذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، إنَّ إنتاج الخام الخفيف العالي الكبريت من حقلي الشيبة وخريص السعوديين سيزيد 550 ألف برميل يومياً في 2016-2017 من أجل إعادة التوازن لنوعية الإنتاج النفطي السعودي وزيادة عمر الحقول الناضجة.
وذكر الفالح آنذاك أنَّ زيادة إنتاج حقل الشيبة ستتم أولاً في نهاية 2016 أو بداية 2017.
وأبلغ مصدر في قطاع النفط "رويترز" هذا الأسبوع أنَّ زيادة إنتاج حقل الشيبة ستبدأ في نهاية نيسان 2016.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم