الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

خلال ثوانٍ يستنتجون عنك 5 انطباعات

خلال ثوانٍ يستنتجون عنك 5 انطباعات
خلال ثوانٍ يستنتجون عنك 5 انطباعات
A+ A-


انطلاقاً مما أسماه علماء النفس ظاهرة "التشريح الرقيق" (thin slicing) واصفينها بأنها تقوم على انطباع أول يستخلص فيه الشخص انطباعات عامة عن الشخص الآخر الذي يلتقيه، نشر موقع "Business Insider" الانطباعات الخمسة التي يأخذها من يلتقيك ويكونها عن شخصيتك في غضون ثوانٍ، نقلاً عن دراسة أجراها قسم علم النفس في جامعة "Princeton".


أنت شخص موثوق
كل الانطباعات تتغير مع الوقت، إلا انطباع الثقة الذي تمنحه خلال العشر الأول من الثانية أو لا تمنحه نهائياً. هذه النتيجة توصل إليها الباحثون بعد أن قسموا دراستهم على عدة فئات تغيرت لديها مع الوقت انطباعات الجمال والهدوء والعدائية تجاه الشخص إلا الثقة.


لديك مكانة اجتماعية هامة
بحسب دراسة هولندية فإن الأشخاص الذين يرتدون قمصاناً موقعة من ماركات عالمية رفيعة يتركون انطباعاً أنهم من طبقة اجتماعية عالية، لكن ذلك لا يؤثر على جمالهم وشخصيتهم كما يشير الباحثون.


ما هو ميلك الجنسي
يحتاج من يقابلك إلى عُشرَيْن من الثانية ليحدّد ما هو توجهك الجنسي أي بطريقة أسرع من إمكانه تحديد باقي تفاصيل شخصيتك، وهو الوقت الذي يحتاجه أي شخص لتحديد الوجه الذي يلمحه، أي أن هذا وقت سريع جداً.


أنت شخص ذكيّ
إن تحديد نسبة الذكاء لديك هو من الأمور السريعة التي يمكن من يراك تحديدها. خصوصاً إذا كنت تنظر في عينيه مباشرة فهذا دليل جرأة وذكاء. أما في شأن النظارات والنبرة القاسية فيدلان أيضاً على نسبة ذكاء مرتفعة، بحسب الدراسة.


أنت شخص سهل المنال
تَبيّن في دراسة بريطانية أن النساء اللواتي يحملن أوشاماً في جسدهنّ فذاك دليل لمن يلتقيهن أنهن سهلات المنال أو يعانين من انحلال أخلاقي. لكن ذلك طبعاً ورد في دراسة بريطانية حيث ترتبط الصورة النمطية للمرأة الموشومة في بريطانيا العظمى بسلوك غير سوي مثل الادمان على الكحول أو القيادة المتهورة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم