الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجنيه المصري يستقر في العطاء الرسمي ويتراجع في مكاتب الصرافة

المصدر: "رويترز"
الجنيه المصري يستقر في العطاء الرسمي ويتراجع في مكاتب الصرافة
الجنيه المصري يستقر في العطاء الرسمي ويتراجع في مكاتب الصرافة
A+ A-

أبقى البنك المركزي المصري على سعر الجنيه من دون تغيير عند 7.73 جنيهات للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة اليوم، بينما تراجع سعر العملة المصرية في مكاتب الصرافة.
وقال البنك المركزي إنَّه عرض في عطاء اليوم 40 مليون دولار، إذ باع 37.8 دولاراً وبلغ أقل سعر مقبول 7.7301 جنيهات للدولار من دون تغير عن العطاء السابق الأحد.
وأبقى البنك المركزي سعر الجنيه المصري عند مستوى 7.5301 جنيهات للدولار لخمسة أشهر انتهت في تموز، قبل أن يسمح بخفض قيمته إلى 7.6301 جنيهات في مقابل الدولار. وفي الخامس من تموز سمح البنك للجنيه بالهبوط مرة أخرى أمام الدولار بمقدار 0.10 جنيه.
وقد يسمح انخفاض الجنيه على نحو منضبط بتعزيز الصادرات وجذب مزيد من الاستثمارات، لكنَّ هذا الانخفاض يرفع أيضاً فاتورة مصر من الواردات النفطية والغذائية الكبيرة أصلاً.
وقال تاجر من أحد مكاتب الصرافة إنَّ سعر بيع الجنيه أمام الدولار بلغ 8.025 جنيهات، وهو سعر أقل من سعر يوم الأحد الذي بلغ 8.015-8.02 جنيهات.
وسمح البنك المركزي في كانون الثاني للمصارف بتداول الدولار في نطاق أعلى أو أقل من السعر الرسمي بما يصل إلى 0.10 جنيه، مع السماح لمكاتب الصرافة بتداول الدولار في نطاق أعلى أو أقل من السعر الرسمي بما يصل إلى 0.15 جنيه.
وتسعى مصر إلى احتواء السوق السوداء للعملة من خلال إجراءات مثل وضع حد أقصى للودائع الدولارية في المصارف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم