الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من أول من لبس الـTrenchcoat من ماركة Burberry؟

من أول من لبس الـTrenchcoat من ماركة Burberry؟
من أول من لبس الـTrenchcoat من ماركة Burberry؟
A+ A-

إنها القطعة الأساسية التي اشتهرت بها ماركة Burberry البريطانية التي أصبح اسمها مرادفاً لتصميم الـTrenchcoat من ضمن مجموعاتها الموسمية. ولكن السؤال البديهي المطروح هو أصل هذا التصميم ولما خُصّ لبريطانيا وهل وجوده على علاقة بتأسيس ماركة Burberry؟


أول ظهور للـTrenchcoat كان بداية سنة 1879 حين قام Thomas Burberry، والذي كان وقتذاك مساعداً لبائع أقمشة في مدينة لندن، في تطوير نوع من الأقمشة الجديدة الملائمة لمنع تسرب مياه الأمطار الى الثياب آخذين في الاعتبار طقس بريطانيا الغائم والممطر. ثمرة جهوده كان قماش الـGabardine المضاد للمطر وذا النسيج المتين الذي يحافظ على القطعة لمدة طويلة. أما أول من اعتمد تصميم وقماش الـTrenchcoat من Burberry فكان الجيش البريطاني الذي رأى في التصميم اللباس الأنسب لجيشه الذي لبسه بفخر حتى بعد عودته من حرب العالمية الأولى فأصبح رمزاً لفخر الصناعة البريطانية. أبقت الماركة على صناعة تصميمها الأيقوني عبر السنين، فقلّدها عدد كبير من الماركات الأخرى ليصبح هذا التصميم من أساسيات القطع المناسبة للرجل كما المرأة. تفاصيل عديدة صُمّمت خصيصاً للجيش كقطعة الرباط على الكتف الذي كان هدفها الأساسي حمل القفّازات ولتعليق القبعّة بقيت من ضمن الـTrenchcoat لهدف جمالي ومحافظةً على الشكل الأساسي من دون استعمالها للغرض الأساسي المرجوّ. حتى أيامنا هذه بقى الـTrenchcoat قطعة أساسية تتبدل تفاصيل صغيرة فيها بهدف التغيير وفي أحيانٍ أخرى يتبدل اللون أو القماش لإعطاء صورة متجددة للتصميم. فإليك أبرز تصميمين مختلفين للـTrenchcoat بطريقة مختلفة:


للرجال تصميم الـTrenchcoat التقليدي بقماش الجلد باللون الأسود


 


للنساء تصميم الـTrenchcoat بنقشة مزخرفة مليئة بالألوان


 


وعما إذا كان الـTrenchcoat قطعة أساسية عليها أن تنوجد في خزانة كل شخص فالجواب هو حتماً نعم. فكيف لقطعة ثياب تتحدى كل تلك السنين وتحافظ على التصميم عينه بأناقة أثنى عليها الرجال والنساء ولا تكون أساسية؟ إن أردت شراء الـTrenchcoat فاختر ماركة Burberry إذ 'نها الأكثر خبرة في صناعته لسنين طوال، وعلى رغم تصاميمه المتجددة اختر الـTrenchcoat الأول لك بالتصميم الكلاسيكي وباللون الأوحد من البيج أو الكحلي التقليديين لهذا التصميم الاستثنائي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم