الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصر تطلب شراء وقود الطائرات وتعرض 265 ألف طن نفتا

المصدر: "رويترز"
مصر تطلب شراء وقود الطائرات وتعرض 265 ألف طن نفتا
مصر تطلب شراء وقود الطائرات وتعرض 265 ألف طن نفتا
A+ A-

أعلن تجار اليوم أنَّ الهيئة المصرية العامة للبترول تريد شراء ما بين 22500 و27500 طن من وقود الطائرات، وأنَّها عرضت بيع ما يصل إلى 265 ألف طن من النفتا من السويس والإسكندرية، في وقت يشهد طلباً بطيئاً على النفتا الفورية.
ومن المرجح أن تشتري الهيئة شحنة وقود الطائرات المقرر وصولها السويس في الفترة بين 13 و15 أيلول من الشرق الأوسط أو أوروبا، لأنَّ المنطقتين تشهدان ارتفاعاً في الإمدادات.
وتغلق مناقصة الشراء في 31 آب، على أن تظل العروض سارية حتى الثالث من أيلول.
وعرضت هيئة البترول المصرية، وهي بائع منتظم للنفتا، إجمالي ثلاث شحنات يصل حجم الواحدة إلى 35 ألف طن للتحميل من الرابع من تشرين الأول حتى السادس منه، ومن 24 تشرين الأول إلى 26 منه، ومن 16 كانون الأول إلى 18 منه، جميعها من السويس.
ويغلق عطاء النفتا في السابع من أيلول مع سريان العروض حتى 17 أيلول.
وعرضت الهيئة ما لا يقل عن 150 ألف طن من النفتا على ست شحنات للتحميل من الإسكندرية في عطاء منفصل يغلق في السابع من أيلول أيضاً.
وغالباً ما تُباع الشحنات المحملة من السويس إلى آسيا والمحملة من الإسكندرية إلى حوض المتوسط أو أوروبا.
لكن الطلب على النفتا بطيء في الفترة الأخيرة بسبب خفض معدّلات تشغيل وحدات التكسير في تايوان وتقلبات أسعار خام "برنت" التي جعلت بعض المشترين ينسحبون من السوق الفورية.
وسجّلت هوامش أرباح النفتا الآسيوية أدنى مستوياتها في 7 أشهر ونصف الشهر عند 48.65 دولاراً للطن في 26 آب، ثم تحسنت إلى 54.63 دولاراً للطن في 28 آب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم