الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ضبط 200 لاجىء وخمسة مهربين في النمسا

المصدر: (رويترز)
ضبط 200 لاجىء وخمسة مهربين في النمسا
ضبط 200 لاجىء وخمسة مهربين في النمسا
A+ A-

قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية في #النمسا إن السلطات ضبطت 200 من طالبي اللجوء وألقت القبض على خمسة من مهربي البشر في إطار عملية جديدة على حدود البلاد.


وقال كونراد كوجلر المدير العام لوزارة لشؤون الأمن العام "في الساعات التالية لبدء تطبيقنا للإجراءات التي اتفقنا عليها مع المانيا والمجر وسلوفاكيا تمكنا من إخراج اكثر من 200 لاجىء من تلك المركبات واعتقال خمسة مهرّبين". 


وقالت وزيرة الداخلية النمسوية يوهانا ميكل لايتنر خلال حديثها في المؤتمر الصحافي عينه، إن الإجراءات الرقابية التي بدأ تطبيقها على حدود النمسا ليست هي الإجراءات المعتادة.


وأضافت: "نحن لا نخالف اتفاق شنجن".


المجر تسمح بركوب مهاجرين قطارات متّجهة الى النمسا والمانيا وبرلين تنفي
من جهة أخرى، قال رجال شرطة مجريّون ومهاجرون ان السلطات سمحت لمهاجرين في محطة #بودابست الشرقية اليوم بركوب قطارات متّجهة الى العاصمة النمساوية والمانيا.


ويحاول مئات المهاجرين شراء تذاكر من المكتب المخصص للرحلات الدولية في المحطة.
وقالت قناة "إم1" في التلفزيون المجري الرسمي انه سمح للمهاجرين الذين يحملون وثائق صحيحة ومعهم تذاكر بركوب قطار متّجه الى مدينة ميونيخ الالمانية صباح اليوم.


لكن الحكومة الالمانية نفت وجود "قطارات خاصة" لنقل المهاجرين من المجر الى المانيا وقالت انه بموجب القانون الاوروبي لطلب حق اللجوء يجب ان يسجل الوافدون الى المجر نفسهم هناك أولاً.


وقال شتيفان زايبرت المتحدث باسم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل على #تويتر : "لا.. لا توجد قطارات خاصة. من يفدون الى المجر عليهم ان يسجلوا انفسهم ويطلبون حق اللجوء هناك". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم