الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لماذا أرجئت القمة الإسلامية المسيحية؟

المصدر: "النهار"
لماذا أرجئت القمة الإسلامية المسيحية؟
لماذا أرجئت القمة الإسلامية المسيحية؟
A+ A-

علمت "النهار" ان الاستعدادات كانت انجزت لعقد القمة المسيحية الاسلامية اليوم في #بكركي، واكد جميع رؤساء الطوائف حضورهم، وموافقتهم على البيان الختامي الذي يشدد على ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وجعل هذا المطلب اولوية، واعتبار الحراك الشعبي في الشارع نتيجة لعدم انتظام عمل المؤسسات في غياب الرأس.


لكن المنظمين فوجئوا صباح اليوم باعتذار نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان عن عدم الحضور وعدم تكليف نجله المفتي الجعفري الممتاز او اي شيخ اخر بتمثيله في الاجتماع ما اعتبر رغبة في عدم اكمال النصاب وبالتالي في عدم انعقاد القمة.


وفسر متابعون للتحضيرات الغياب بانه واحد من اثنين، الاول عدم الموافقة على البيان. وثانيا ملاقاة الرئيس #بري في دعوته الحوارية وعدم تحديد سقف للمبادرة يتمثل في اعتبار انتخاب الرئيس اولوية لا يمكن المضي في باقي البنود المطروحة اذا لم يحصل تقدم فيها، وهو ما يفرمل الحوار.


واستدركت بكركي الامر، فأجرت اتصالات بباقي رؤساء الطوائف الاسلامية واتفقت معهم على متابعة الاتصالات والمشاورات، وحولت القمة الى رؤساء الطوائف المسيحية الذين من المتوقع ان يصدروا بيانا بالمضمون نفسه تقريبا، وسيضيفون عليه بنود عن اوضاع المسيحيين في #سوريا و #العراق وغيرها من الدول العربية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم