الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فلاشينغ ميدوز تنطلق اليوم

فلاشينغ ميدوز تنطلق اليوم
فلاشينغ ميدوز تنطلق اليوم
A+ A-

تسعى الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم لتحقيق انجاز تاريخي ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف من حيث عدد الالقاب الكبرى والفوز بالالقاب الاربعة الكبرى في موسم واحد عندما تشارك في بطولة الولايات المتحدة الدولية المفتوحة لكرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" الصلبة في نيويورك وهي آخر الدورات الاربع الكبرى لسنة 2015.


وأحرزت سيرينا 21 لقبا كبيرا حتى الآن، وهي على لقب واحد من الرقم القياسي لغراف منذ البدء بعصر الاحتراف 1968، اذ ان الاوسترالية مارغاريت كورت احرزت 24 لقبا. كما ان سيرينا تريد ان تصبح رابع لاعبة في التاريخ، واول لاعبة منذ غراف نفسها عام 1988 تحرز الالقاب الاربعة الكبرى في موسم واحد علما انها احرزت الالقاب الاربعة تواليا لكن في عامين مختلفين (2002 و2003).
وجمعت ثلاث لاعبات فقط الالقاب الاربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الاميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).
وتستهل سيرينا مشوارها بلقاء الروسية فيتاليا دياتشينكو، وقد تواجه شقيقتها الكبرى فينوس وليامس في الدور ربع النهائي والروسية ماريا شارابوفا في الدور نصف النهائي.
ومن ابرز المنافسات على اللقب الرومانية سيمونا هاليب والسويسرية بليندا بنسيتش والتشيكيتين بترا كفيتوفا ولوسي سافاروفا والدانماركية كارولين فوزنياكي.
وبين الرجال، اتسعت دائرة المنافسة مع سعي الصربي نوفاك ديوكوفيتش لأحراز لقبه الكبير العاشر. وقد احرز اللاعب الصربي بطولة اوستراليا في كانون الثاني الماضي وخسر في نهائي بطولة فرنسا قبل ان يفوز ببطولة ويمبلدون الانكليزية، وفاز باربع من دورات الماسترز لكنه خسر في نهائي آخر دورتين في تورونتو وسينسيناتي.
ويستهل ديوكوفيتش مشواره بلقاء البرازيلي جواو سوزا، وقد يلتقي في الدور ربع النهائي الاسباني رافاييل نادال (14 لقبا كبيرا) والذي يواجه الكرواتي بورنا كوريتش في الدور الاول.
ويبقى السويسري روجيه فيديرر (34 سنة) والذي احرز 17 لقبا كبيرا آخرها في ويمبلدون 2012 وهو رقم قياسي، رقما صعبا حبث قدم عروضا قوية في سينسيناتي توجها بالفوز على ديوكوفيتش في النهائي.
ومن ابرز المنافسين الآخرين البريطاني اندرو موراي والكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب العام الماضي والياباني كي نيشيكوري.
وكان الاتحاد الاميركي رفع جوائز البطولة بنسبة 10 في المئة لتصل الى 42,3 مليون دولار يحصل منها الفائز بلقب الفردي عند الرجال والسيدات على 3,3 ملايين دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم