السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحريري التقت "حماس"... وبركة: القوة الأمنية المشتركة ستضرب بيد من حديد

المصدر: صيدا- "النهار"
الحريري التقت "حماس"... وبركة: القوة الأمنية المشتركة ستضرب بيد من حديد
الحريري التقت "حماس"... وبركة: القوة الأمنية المشتركة ستضرب بيد من حديد
A+ A-

الاشتباكات الاخيرة التي وقعت في مخيم #عين_الحلوة للاجئين الفلسطينين، وانعكاساتها السلبية على المخيم والجوار، وكيفية تحصين الوضع وتثبيت وقف اطلاق النار، عرضتها النائبة بهية #الحريري، مع ممثل حركة #حماس في لبنان علي بركة، في لقاء عقد في دارة الحريري في مجدليون، بحضور مسؤول العلاقات السياسية في "حماس" احمد عبد الهادي ومسؤول منطقة #صيدا ايمن شناعة.


وقال بركة اثر اللقاء: "زيارتنا اليوم للسيدة بهية الحريري كانت لإستعراض الوضع في مخيم عين الحلوة ومدينة صيدا. في البداية عبرنا عن شكرنا وتقديرنا لجهود السيدة بهية الحريري من اجل تثبيت وقف اطلاق النار في المخيم ورعايتها للنازحين الفلسطينيين في المدينة. وكذلك استعرضنا الوضع في المخيم واكدنا على تثبيت وقف اطلاق النار وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة ودعمها من كل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، واطلعناها على اللقاءات التي حصلت في #بيروت بين الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية حيث اتفقنا على وضع آلية وخطة لضبط الوضع في المخيم ومنع تكرار ما حصل سابقا من احداث مؤسفة اساءت للقضية الفلسطينية".


وقال: "ان الوضع في مخيم عين الحلوة هادئ منذ صباح الخميس الماضي والأمور بدأت تعود الى طبيعتها، ونطمئن اهلنا في المخيم وصيدا بأننا سنعمل كل ما نستطيع من اجل منع تكرار ما حصل سابقا وستتولى القوة الأمنية المشتركة الضرب بيد من حديد على كل من سيحاول العبث بأمن المخيم".


وكانت الحريري التقت الرئيس الجديد لفرع المعلومات في الجنوب المقدم زاهر عاصي في زيارة بروتوكولية رافقه فيها رئيس مكتب فرع المعلومات في صيدا النقيب فؤاد رمضان، وذلك في حضور الامين العام لـ #تيار_المستقبل احمد الحريري . وجرى خلال اللقاء التطرق الى الوضع الأمني في صيدا ومنطقتها. وتمنت الحريري لعاصي التوفيق في مهمته. كما عرضت الحريري الوضعين الأمني والحياتي في اجتماع مشترك مع رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، والتقت مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، في حضور الرئيس الأسبق لبلدية صيدا احمد الكلش والسيد عدنان الزيباوي حيث جرى عرض للأوضاع العامة والشأن الصيداوي. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم