الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو: صدّق أو لا تصدّق... شتاء وعواصف في آب!

المصدر: عكار - "النهار"
بالصور والفيديو: صدّق أو لا تصدّق... شتاء وعواصف في آب!
بالصور والفيديو: صدّق أو لا تصدّق... شتاء وعواصف في آب!
A+ A-

تساقطت اﻻمطار بغزارة فوق العديد من القرى والبلدات الجبلية في محافظة #عكار على ارتفاع 1200 متر وما فوق، اﻻمر الذي تسبب بسيول موحلة خلفتها غزارة اﻻمطار، ﻻ سيما في بلدة مشمش، حيث تعطلت حركة السير على الطريق الرئيسي. وأدّت حبات البرد المتساقطة وباحجام كبيرة الى الحاق اضرار بالغة بالمزروعات الصيفية ﻻ سيما ثمار التفاح في بلدات جرد عكار، خصوصاً #فنيدق ومشمش والجوار.


هذا وهددت اﻻمطار المتساقطة بغزارة في المناطق الساحلية مواسم التنبغ والتنباك، فسارع المزارعون الذين يعملون على تجفيف اوراق التنباك في العراء وتحت اشعة الشمس قبل تخزينها، الى تغطية هذه اﻻوراق باﻻغطية البلاستيكية في محاولة منهم لحمايتها.


ولفت المزارعون الى ان مياه اﻻمطار في حال تسربها الى محصول التنباك لديهم، فإنّ ذلك يهدده بالتلف ذلك ان اوراق التنباك اليابسة ﻻ يمكن تحريكها او نقلها اﻻ مع ساعات الصباح اﻻولى، مخافة التكسر والتهشم. وابدو خشيتهم من خسارة محصولهم لهذه السنة، في حال احدثت اﻻمطار سيوﻻ جارفة، وهذا يعني خسائر كبيرة للغاية.


وناشد رئيس بلدية مشمش محمود بدرا، وزير الزراعة أكرم شهيب واللواء محمد خير مدير الهيئه العليا للاغاثة، بالإيعاز لمن يلزم للكشف عن الأضرار الناجمة عن تساقط حبات البرد الكبيرة الحجم، والتي اصابت موسم التفاح في منطقة جرد القيطع، والتعويض على المزارعين الذين يعتمدون بشكل أساسي على هذا الموسم وخاصة في ظلّ الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي في هذه المنطقة.


 


[[video source=youtube id=sHcUf7ETP08]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم