الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور- #DancersRevolute...الرقص قرب النفايات فقط في بيروت!

المصدر: "النهار"
رين بوموسى
رين بوموسى
بالصور- #DancersRevolute...الرقص قرب النفايات فقط في بيروت!
بالصور- #DancersRevolute...الرقص قرب النفايات فقط في بيروت!
A+ A-

لم يكف اللبنانيون الغاضبون عن التظاهر في الساحات، فلكل لبناني طريقته في التعبير عن سخطه من الحال التي وصلت اليها البلاد. فقررت مجموعة من الراقصين المحترفين التعبير على طريقتهم احتجاجاً على انتشار النفايات على الطرق اللبنانية، تقول صاحبة الفكرة. 


كأي لبناني جلست، جنا يونس أمام كمبيوترها الخاص تفكر بـ"Status" لتعبر من خلاله عن شعورها من الوضع الذي وصل اليه لبنان، وعن غضبها من انتشار النفايات على الطرق. لم تقتنع بفكرة التعبير عن رأيها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وكتابة Status، وتستوحي من تشي غيفارا لتعبر عن الحالة الثورية التي تعيشها. قالت يونس لـ"النهار" أنها أرادت أن تصنع شيئاً يجسد الثورة الممزوجة بالغضب من هذه الحال، ففكرت أن تمزج ثورتها الداخلية بالرقص الذي تمتهن، وانطلقت بفكرة جديدة داعمة لمبدأ الثورة المتمثلة بحملة #طلعت_ريحتكم، "الثورة من دون رقص، لا قيمة لها" ("a revolution without dance is a revolution not worth having"). 


اندفعت الراقصة المحترفة وترجمت أفكارها، وأجرت اتصالاتها بأصدقائها الراقصين، واقترحت عليهم فكرة "ثورية" تتعلّق بالرقص. جمعت جنى عدداً كافياً من زملائها لتصوير عدد من الصور للراقصين أمام النفايات في بيروت، تحت عنوان "#DancersRevolute". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم