الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البطولات الأوروبية الوطينة لكرة القدم فولسبورغ غلب شالكه بثلاثية وسقوط جديد لمرسيليا

المصدر: (أ ف ب)
البطولات الأوروبية الوطينة لكرة القدم فولسبورغ غلب شالكه بثلاثية وسقوط جديد لمرسيليا
البطولات الأوروبية الوطينة لكرة القدم فولسبورغ غلب شالكه بثلاثية وسقوط جديد لمرسيليا
A+ A-

حول فياريال تخلفه امام ضيفه اسبانيول الى فوز قاتل 3-1 مساء أمس في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا".


ووجد فريق "الغواصة الصفراء" الذي تعادل في المرحلة الاولى مع ريال بيتيس خارج قواعده (1-1)، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 5 بهدف للكولومبي فيليبي كايسيدو، ثم انتظر حتى الدقيقة 67 ليدرك التعادل عبر روبرتو سولدادو.
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة لعب الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو، المنتقل هذا الصيف من بوراسبور التركي، دور البطل بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 87، قبل ان يؤكد فوز فريقه الجديد بهدف اخر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حارما الضيف الكاتالوني على اقله من الحصول على نقطته الرابعة بعد ان افتتح موسمه بالفوز على غيتافي 1 – 0.


المانيا
أكد فولسبورغ ان احتلاله المركز الثاني الموسم الماضي وتتويجه بلقب الكأس ليسا وليد الصدفة، بل انه على اتم الاستعداد للمنافسة مجددا، وذلك من خلال اكتساحه ضيفه القوي شالكه 3 – 0، مساء امس الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الالماني "البوندسليغه".
وكان فريق المدرب ديتر هيكينغ استهل الموسم بالفوز على بايرن ميونيخ بطل الدوري في مباراة "السوبر كأس" المحلية (بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) وبدأ حملة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح من خلال الفوز على شتوتغارت كيكرز 4 – 1 في الدور الاول.
وبدأ بطل موسم 2008-2009 الدوري بالفوز على اينتراخت فرانكفورت 2-1 ثم تعادل خارج قواعده مع كوونيا 1-1، قبل ان يضرب بقوة ويحقق فوزه الاول على شالكه منذ 17 آب 2013، عندما اكتسحه حينذاكايضا برباعية نظيفة، محققا في طريقه افضل انطلاقة في تاريخه.
وانهى فولسبورغ الذي اوقعته قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا في المجموعة الثانية مع مانشستر يونايتد الانكليزي وايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي، متقدما بهدف الهولندي باس دوست سجله في الدقيقة 17 بعد تمريرة عرضية من كريستيان تراش.
ثم اضاف الثاني في الدقيقة 59 من "بنالتي" انتزعها البرازيلي لويز غوستافو ونفذها السويسري ريكاردو رودريغيز، وسرعان ما عزز بالثالث في الدقيقة 61 عبر السويسري الاخر تيم كلوزه اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه رودريغيز.
وتصدر فولسبورغ الذي خاض اللقاء دون البلجيكي كيفن دي بروين المرشح انتقاله الى مانشستر سيتي الانكليزي، الترتيب موقتا برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد شالكه عند 4 نقاط بعد ان مني بهزيمته الاولى.


فرنسا
انتكس أولمبيك مرسيليا مجددا بسقوطه امام مضيفه غانغان 0 – 2 مساء أمس الجمعة، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي "ليغ 1".
واعتقد الكثيرون ان الفريق المتوسطي استفاق ووضع خلفه سقوطه في المرحلتين الاوليين، من خلال اكتساحه ضيفه تروا بسداسية نظيفة في اول مباراة له بقيادة مدربه الجديد الاسباني خوسيه ميغل غونزاليس مارتن دل كومبو المعروف ب"ميتشل"، الذي خلف الارجنتيني مارتشيلو بييلسا.
لكن غانغان، القادم من ثلاث هزائم متتالية في المراحل الثلاث الاولى، اعاده الى ارض الواقع بالفوز عليه بهدفين متأخرين سجلهما سلوفان بريفا (72) ونيكولا بينيزيه (89) في لقاء اضاع خلاله ايضا ضربة جزاء"بنالتي" في الدقيقة الثالثة عبر بريفا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم