الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اندرسون أوقف الجزيري في وينستون سالم ونهائي تشيكي في مضرب نيو هيفن

المصدر: (رويترز)
اندرسون أوقف الجزيري في وينستون سالم ونهائي تشيكي في مضرب نيو هيفن
اندرسون أوقف الجزيري في وينستون سالم ونهائي تشيكي في مضرب نيو هيفن
A+ A-

تأهل الأفريقي الجنوبي كيفن أندرسون المصنف ثانياً لنهائي بطولة وينستون سالم الميركية الدولية المفتوحة لكرة المضرب في ولاية نورث كارولينا أمس الجمعة، بفوزه .على التونسي مالك الجزيري 6 – 4، 6 – 3. ويلتقي في النهائي الفرنسي بيار – اوج ايربير (24 سنة) الفائز على الاميركي ستيف جونسون المصنف 13 3 – 6، 7 – 6، 6 – 2 في 1:40 ساعة. وبات ايربير اللاعب الثامن الصاعد من التصفيات يصل لنهائي احدى دورات المحترفين للسنة الحالية. وسيصبح اللاعب الاول يفوز بدورة للمحترفين من بوابة خوض 9 مباريات، منذ فعل ذلك الاسباني روبرتو كاريتيرو في دورة هامبورغ الالمانية عام 1996.


دورة نيو هيفن
تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب ومواطنتها لوسي سفاروفا المصنفة رابعة لنهائي بطولة نيو هيفن الاميركية المفتوحة.
وحولت كفيتوفا تأخرها 3 – 5 في المجموعة الأولى أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة إلى فوز 7-5 ، 6-1 بعدما فازت بعشرة أشواط من 11 شوطا متتاليا.
وفي وقت سابق أوقفت سفاروفا مفاجآت الأوكرانية ليسيا تسورنكو في الإطاحة بكبار اللاعبات من البطولة بعد أن أخمدت مقاومتها وفازت 6-2 ،7-6 بصعوبة.
ولدى كفيتوفا سجل رائع أمام مواطنتها سفاروفا إذ فازت بالمباريات الست بينهما، لكنها ستخوض النهائي بجدية كبيرة.
وقالت كفيتوفا عن سفاروفا زميلتها السابقة في التمرين: "مستواها يتطور بشكل ملحوظ. نعرف بعضنا البعض من منافسات كأس الاتحاد لفرق السيدات وكذلك خارج الملعب. إنها لاعبة خطيرة وسريعة وأعتقد أن هذا الملعب قد يناسب أسلوبها."
وأضافت: "من الرائع بالطبع أن يكون النهائي بين لاعبتين تشيكيتين. أمر رائع عدد اللاعبات التشيكيات (ثلاثة) في المصنفات العشر الأوائل."
وقدمت كفيتوفا عرضا قويا في المجموعة الأولى التي استمرت نحو ساعة واحدة. ورغم تفوق اللاعبة الدانماركية في بداية المباراة فإن منافستها التشيكية عادت بقوة.
وانهارت فوزنياكي بعدما خسرت شوط إرسالها، لتتمكن كفيتوفا من الفوز بالأشواط بشكل متتالي وتحسم المباراة.
في حين شقت سفاروفا المصنفة سادسة عالمياً، والتي بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، طريقها بسرعة عبر المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها مرتين في المجموعة الثانية، قبل أن ترد اللاعبة الأوكرانية المصنفة 46 عالمياً من خلال عودة قوية في النتيجة.
وكسرت تسورينكو - التي أطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا 6-2 ، 6-2 في دور الثمانية ولم تخسر أي مجموعة في طريقها للدور قبل النهائي للبطولة المقامة بولاية كونيتيكت الأميركية - إرسال منافستها أربع مرات وأنقذت نقطة المباراة وهي متهلفة 4-5 قبل أن تخسر الشوط الفاصل بنتيجة 7-4.
وحسمت سفاروفا التي تلعب باليد اليسرى الفوز المباراة عند نقطة المباراة الثانية عقب أكثر من 90 دقيقة من اللعب.
وقالت: "كان يجب علي إتباع القواعد لتهدئة أعصابي. بدأت في اللعب بطريقة هجومية وأخذت في العدو خلف كافة الضربات."
وستسعى سفاروفا - المتخصصة في منافسات الزوجي - للقبها السابع في بطولات اللاعبات المحترفات، بينما تحاول كفيتوفا الفوز بلقبها 17.
ومع ذلك فان سفاروفا يمكنها التعويل على مسيرتها الرائعة في عام 2015 والتي شهدت فوزها بلقب الزوجي في بطولتي اوستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة ووصولها لأعلى تصنيف على مدار مسيرتها على صعيد الفردي والزوجي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم