الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صورة جمعت نحو 68 ألف دولار للاجئ من سوريا في يوم واحد

المصدر: رويترز
صورة جمعت نحو 68 ألف دولار للاجئ من سوريا في يوم واحد
صورة جمعت نحو 68 ألف دولار للاجئ من سوريا في يوم واحد
A+ A-

جمعت حملة تبرعات عبر الإنترنت قرابة 68 ألف دولار للاجئ من #سوريا وابنته بعدما نشر ناشط يقيم بالنرويج على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للرجل يبيع الأقلام في شوارع بيروت.


ونشر غيسور سايمونارسون مؤسس صفحة كونفليكت نيوز على موقع #فايسبوك الصور يوم الثلثاء فوصله عدد هائل من الطلبات لمساعدة الرجل وهو فلسطيني من #مخيم_اليرموك للاجئين في جنوب #دمشق.


وأظهرت الصور الرجل واسمه عبد الحليم العطار وهو أب لطفلين وهو يمسك بأقلام على قارعة طريق في #بيروت وطفلته ريم ابنة السنوات الأربع نائمة على كتفه.


وبعدها نشطت حملة على الإنترنت كان هدفها في البداية جمع خمسة آلاف دولار لكنها جمعت أكثر من 67800 دولار في 24 ساعة وفقا للصفحة.
وكتب سيمونارسون "لطيف أن نرى الناس يجتمعون ويصنعون الفارق في حياة شخص آخر".


وبعدما تلقّى سايمونارسون سيلاً من الطلبات من أشخاص يرغبون في مساعدة الرجل، أعلن أنه سيحاول العثور عليه. وقد أطلق حساباً عبر "تويتر" تحت عنوان #BuyPens، وفي غضون 30 دقيقة، اتصل به شخص يشاهد الرجل في محيط منزله يومياً.


وبعد 24 ساعة، جرى التعرف على الرجل وابنته،


ويأوي #لبنان أكثر من مليون لاجئ من سوريا التي تقطع #الحرب أوصالها في الجوار وباتت مشاهد مثل التي ظهر بها العطار مألوفة في #بيروت. ويبيع أطفال اللاجئين الصغار الزهور والمناديل أو يعرضون تنظيف الأحذية مقابل مبالغ مالية صغيرة.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم