الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بلاتيني تجاهل الفيفا!

المصدر: (أ ف ب)
بلاتيني تجاهل الفيفا!
بلاتيني تجاهل الفيفا!
A+ A-

رفض رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "#يويفا" الفرنسي #ميشال_بلاتيني التحدث عن انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي "#فيفا"، وذلك في اول مؤتمر صحافي له منذ ترشحه للمنصب خلفا للسويسري #جوزف_بلاتر الذي قرر التخلي عن ولايته الخامسة تحت ضغط فضائح الفساد والرشاوى.


وقال بلاتيني على هامش قرعة مسابقة الدوري الأوروبي "#يوروبا_ليغ: "انه مؤتمري الصحافي التاسع في موناكو كرئيس للاتحاد الاوروبي وسأتحدث حصراً عن الاتحاد الاوروبي. الانتخابات ستقام بعد ستة اشهر واعتقد باننا نملك بما فيه الكفاية من الوقت للتحدث عن الموضوع".


وتابع بلاتيني الذي تقام قرعة المسابقتين القاريتين للمرة التاسعة تحت رعايته اي منذ وصوله الى رئاسة الاتحاد القاري عام 2007: "ارتدي زي الاتحاد الاوروبي وقبعة الاتحاد الاوروبي وليس ترشحي لرئاسة الاتحاد الدولي. هذا حدث خاص بالاتحاد الاوروبي ونحن لا نتحدث ابدا عن فيفا في #موناكو".
وتوجه بلاتيني الى الصحافيين قائلا: "اعلم لماذا جئتم الى هنا، اعتذر لعدم تمكني من الرد على اسئلتكم بخصوص فيفا، سنتحدث عن الامر في فرص اخرى".


ويبدو بلاتيني (60 سنة) المرشح الاوفر حظا للفوز برئاسة فيفا في الانتخابات التي حددت في 26 شباط 2016، خصوصا انه يحظى بدعم أربعة اتحادات قارية هي اوروبا واسيا واميركا الجنوبية والكونكاكاف، فيما تبدو حظوظ المرشحين الاخرين قليلة جدا.


ولم يترشح رسميا الى هذا المنصب سوى الملياردير الكوري الجنوبي #مونغ_جون_تشونغ الذي امضى سنوات طويلة كنائب لرئيس الفيفا عن قارة #اسيا.
وهناك لائحة من المرشحين المحتملين وعلى رأسهم اسطورة كرة القدم البرازيلية السابق #زيكو الملقب ب"بيليه الابيض" خلال فترة تألقه، والامير الاردني #علي_بن_الحسين الذي كان المرشح الوحيد في مواجهة بلاتر خلال انتخابات 29 ايار الماضي، ورئيس الاتحاد الليبيري للعبة #موسى_بيليتي، واسطورة الكرة الارجنتينية #دييغو_مارادونا، وقائد منتخب ترينيداد وتوباغو السابق #ديفيد_ناكيد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم