الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية في 6 سنوات

المصدر: "رويترز"
النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية في 6 سنوات
النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية في 6 سنوات
A+ A-

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم، لتواصل صعودها بعدما حققت الخميس أكبر مكاسبها اليومية في 6 سنوات، مدعومة بانتعاش أسواق الأسهم وأنباء عن تراجع إمدادات معروض الخام.
ويتجه الخام الأميركي إلى تحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في 9 أسابيع، لينهي أطول موجة من الخسائر منذ عام 1986. ويتجه خام "برنت" لتحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في أسبوعين.
وواصلت الأسهم الآسيوية صعودها اليوم بعد صدور بيانات اقتصادية أميركية قوية أعادت الهدوء إلى السوق، وارتفعت الأسهم الصينية لليوم الثاني بعد ما واجهته من صعوبات في بداية الأسبوع.
وارتفع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم تشرين الأول 69 سنتاً إلى 48.25 دولاراً للبرميل. وارتفع الخام 4.42 دولارات عند التسوية، ليصل إلى 47.56 دولاراً للبرميل في الجلسة السابقة.
وزاد الخام الأميركي 65 سنتاً إلى 43.21 دولاراً للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعاً 3.96 دولارات إلى 42.56 دولاراً للبرميل.
ونما الاقتصاد الأميركي بوتيرة أسرع من التقديرات الأولية في الربع الثاني من السّنة، بدعمٍ من من قوة الطلب المحلي.
وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس إنَّ الناتج المحلي الإجمالي نما 3.7% على أساس سنوي بدلاً من التقديرات الأولية البالغة 2.3%، التي أعلنت الشهر الماضي.
وأعلنت وحدة شل في نيجيريا حالة القوة القاهرة في شأن صادرات خام بوني الخفيف أمس، بعد إغلاق خطي أنابيب رئيسيين في البلاد بسبب حوادث تسريب وسرقة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم