الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مأساة شاحنة المهاجرين في النمسا... الجثث تتحلل ويُرجّح وجود أطفال

المصدر: (أ ف ب)
مأساة شاحنة المهاجرين في النمسا... الجثث تتحلل ويُرجّح وجود أطفال
مأساة شاحنة المهاجرين في النمسا... الجثث تتحلل ويُرجّح وجود أطفال
A+ A-

اعلنت الشرطة النمسوية اليوم، انها ترجح ان يكون المهاجرون الـ71 الذين عثر على جثثهم في شاحنة متروكة على طريق سريع في #النمسا من السوريين وبينهم اربعة اطفال.


وقال المتحدث باسم الشرطة هانس بيتر دونسكوزيل "بين الـ71 شخصا هناك 59 رجلا وثماني نساء واربعة اطفال بينهم طفلة في سنتها الاولى او الثانية وثلاثة اطفال في الثامنة والتاسعة والعاشرة".


واوضح انه تم العثور على وثيقة سفر سورية، وان المجموعة تتألف "على الارجح" من لاجئين سوريين.
واضاف "بامكاننا ان نستبعد احتمال ان يكونوا افارقة".


واعلن المتحدث باسم الشرطة ايضا ان ثلاثة اشخاص اوقفوا في المجر على علاقة بالحادث، مضيفا "نعتقد اننا وجدنا خيطا" قد يوصلنا الى المهربين.
واوضح ان بلغاريا بين الاشخاص الثلاثة من اصل لبناني قد يكون صاحب الشاحنة، وانه "من شبه المؤكد" ان يكون الاثنان الاخران سائقي الشاحنة وهما بلغاري وشخص يحمل اوراقا ثبوتية مجرية.


والشاحنة تحمل لوحة تسجيل مجرية وعثر عليها أمس في منطقة توقف على جانب طريق سريع شرق النمسا على مسافة قريبة من الحدود مع المجر.
وكانت الجثث متحللة وعمل اطباء شرعيون طيلة الليل لسحبها من الشاحنة.


وكان تم انتشال جثث اكثر من سبعين مهاجرا من الشاحنة التي عثر عليها أمس متروكة على حافة طريق عام في شرق #النمسا بالقرب من المجر وسلوفاكيا، على ما اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية المجرية اليوم.


واعلن أمس العثور على ما بين عشرين وخمسين جثة اذ كان من الصعب وضع حصيلة دقيقة نظرا الى حالة تحلل الجثث.


وفي سياق متصل، اعلنت الشرطة النمسوية اليوم ان ثلاثة اشخاص اوقفوا في المجر على علاقة بالعثور على جثث 71 مهاجرا سورياً على الارجح في شاحنة متروكة في النمسا تحمل لائحة تسجيل مجرية.


وقال الناطق باسم الشرطة هانس بيتر دوسكوزيل في مؤتمر صحافي: "حاليا اوقف ثلاثة اشخاص في المجر ونعتقد انهم الخط الذي سيوصلنا الى مرتكبي" الجريمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم