الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نفايات بلا هوية في عرسال... كيف دخلت؟

المصدر: بعلبك – "النهار":
نفايات بلا هوية في عرسال... كيف دخلت؟
نفايات بلا هوية في عرسال... كيف دخلت؟
A+ A-

لا يكفي بلدة #عرسال ما تعانيه من ظروف سيئة تحيطها حتى باتت تستقبل نفايات منطقة اخرى، حيث فوجىء الاهالي عصر امس بنفايات توازي حمولة ثماني شاحنات كبيرة مرمية داخل احدى #المرامل على اطراف البلدة في محلة عين الشعب، مغطاة بكمية من التراب كي لا يكتشف امرها كما تم تغطية الشاحنات بالاتربة خلال نقلها.


وسرعان ما انتشر الخبر الذي اثار غضب اهالي اللبلدة وتوجه العديد منهم الى المكان، اضافة الى القوى الامنية التي عاينت #النفايات وتبين انها من خارج البلدة. وطالب الاهالي الاجهزة الامنية الكشف عن هوية الجهة التي تعمل على رمي تلك النفايات في البلدة والمحاسبة.


وجاء في بيان تكتل منظمات المجتمع المدني في عرسال تحت عنوان "عرسال لن تكون مزبلة لأحد": "فوجئنا يوم امس بكميات كبيرة من النفايات، منقولة من خارج البلدة ، تُرمَى على طريق عام مدخل البلدة مقابل الكسارة المستحدثة على الأملاك العامة ، ويتم طمرها مباشرة بردميات في وضح النهار . إن الذين يقومون بهذه الأعمال هم أفراد من بلدة عرسال ومعروفين بالإسم ،ويبدو أنهم لا يتوانون عن إلحاق الأذى بالصحة والبيئة وتلويث مياه الشفة التى نشربها مقابل حفنة من المال.


أهلنا في عرسال: إن الكمية التى تم طمرها كافية لتلويث مياه بئري عين الشعب الذين يغذيان خزانات ضهر الجبل التى تؤمن مياه الشفة لأكثر من نصف سكان البلدة. وتعويضاً عن الإهمال والحرمان التارخيين من قبل الحكومات المتعاقبة كنا نأمل إنصاف عرسال عبر إنمائها في كل المجالات ،وليس تحويلها الى مكب للنفايات . وندعوكم بعد صلاة الجمعة مباشرة الى الإعتصام في مكان الحدث على طريق البلدة للتعبير عن رفضكم لهذه الجريمة في حق الصحة والبيئة لبلدتكم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم