الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميسي وساسيتش نجما أوروبا 2015

المصدر: (النهار)
ميسي وساسيتش نجما أوروبا 2015
ميسي وساسيتش نجما أوروبا 2015
A+ A-

توج الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بطل اوروبا واسبانيا بجائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2014-2015، متفوقاً على زميله في الفريق الكاتالوني الاوروغوياني لويس سواريز، وعلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني.
وتفوق ميسي الحاصل على 49 صوتاً من أصل 54 بفارق كاسح عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز (3 أصوات) والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني (صوتين).


وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة خلال الموسم الماضي بالثلاثية: الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا؛ ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009، وذلك بقيادة ميسي أيضا.
من جانب آخر، توج ميسي بلقب صاحب أفضل هدف لعام 2015، وفقا لاستفتاء أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
ورأى 39% من المشاركين في الاستفتاء أن الهدف الذي سجله نجم برشلونة في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد مراوغة رائعة للمدافع الألماني جيروم بواتينغ، هو أجمل أهداف العام الجاري في القارة الأوروبية.
وتفوق اللاعب الأرجنتيني في نتائج التصويت على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على 24.9% من الأصوات بفضل هدفه في شباك ليفربول الإنكليزي بعد تمريرة حاسمة رائعة من الكولومبي خاميس رودريغيز، بينما جاء في المرتبة الثالثة هدف اللاعب الويلزي أرون رامزي نجم أرسنال الإنجليزي في مرمى غلطة سراي من تسديدة صاروخية.


في المقابل اختير الحارس الألماني مارك اندريه تيرشتيغن صاحب أفضل صدة بنيله 28% على تصديه المميز لتسديدة مهاجم بايرن ميونيخ البولوني روبرت ليفاندوفسكي على دفعتين من مسافة قريبة في إياب الدور نصف النهائي على ملعب "أليانز أرينا"، وحل حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير ثانياً بنسبة 20 % في تصد مميز ضد لاعب روما الايطالي راديا ناينغولان، بينما نال النسبة عينها حارس جوفنتوس جيانلويجي بوفون في تصديه لتسديدة لاعب برشلونة داني ألفيش في المباراة النهائية.
فيما تم اختيار الألمانية سيليا ساسيتش أفضل لاعبة في أوروبا للموسم 2014-2015 بعدما قادت فريقهافرانكفورت للتتويج بدوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الرابعة في تاريخه، بفوزه في النهائي على باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1. وتفوقت ساسيتش التي نالت 11 صوتاً، على الفرنسية أماندين هنري لاعبة أولمبيك ليون (7 أصوات)، وعلى الألمانية دزينيفر ماروشان لاعبة فرانكفورت أيضاً (3 أصوات).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم