الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جريج اجتمع بمسؤولي محطات التلفزيون: لالتزام أحكام القانون وأخلاقيات المهنة في تغطية التظاهرات

جريج اجتمع بمسؤولي محطات التلفزيون: لالتزام أحكام القانون وأخلاقيات المهنة في تغطية التظاهرات
جريج اجتمع بمسؤولي محطات التلفزيون: لالتزام أحكام القانون وأخلاقيات المهنة في تغطية التظاهرات
A+ A-

ترأس وزير الاعلام رمزي جريج في مكتبه في الوزارة، اجتماعا مع المسؤولين عن محطات التلفزيون، في حضور المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، رؤساء مجالس ادارة "تلفزيون لبنان" طلال المقدسي، "المؤسسة اللبنانية للارسال" بيار الضاهر، "ام تي في" ميشال المر، "ان.بي. ان" قاسم سويد، "المنار" ابراهيم فرحات، مديرة الاخبار في قناة "الجديد" مريم البسام. وتغيب ممثلا تلفزيوني "المستقبل" و"أو.تي.في". وتناول الاجتماع التغطية الاعلامية للتظاهرات الأخيرة في وسط بيروت.


وقال جريج عقب اللقاء "انني حرصت على الاجتماع بكم في لقاء تشاوري حول التغطية الإعلامية التي قام بها الإعلام ولا سيما محطات التلفزيون اللبناني للتظاهرات التي جرت في وسط بيروت خلال الأيام الماضية. وكنت قد أذعت بيانا غداة التظاهرة الأولى، أشرت فيه إلى أن هذه التظاهرة تعبير مشروع وصادق عن غضب وسخط الشعب اللبناني مما آلت إليه حالة البلاد نتيجة عجز الحكومة عن اتخاذ القرارات المناسبة في المواضيع الملحة التي تأخر حلها نتيجة تعطيل عمل مجلس الوزراء خلال الفترة الأخيرة. كما استنكرت في البيان المذكور استعمال القوة المفرطة من القوى الأمنية في مواجهة المتظاهرين ولا سيما الإعلاميين، مطالبا بإجراء تحقيق على كل المستويات لتحديد المسؤوليات عما جرى".


أضاف: "بسبب اندساس عناصر شغب في صفوف المتظاهرين وانحراف التظاهرة عن مسارها السلمي وانتشار الفوضى في مكان التظاهرة، كما ظهر للعيان، دعوت وسائل الإعلام، ولا سيما محطات التلفزيون، التي قامت بتغطية التظاهرات، إلى توخي الدقة في نقل الأخبار والابتعاد عن الإثارة في التعليق عليها ونبذ العنف الذي مارسته العناصر المندسة وتغليب المصلحة الوطنية على أي سبق اعلامي، معولا على ضمير كل اعلامي وتحسسه بالمسؤولية الكبيرة التي تقع عليه في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".


وختم: "من هنا، وانطلاقا من حرصي على الحرية الإعلامية المسؤولة وثقتي بتحسسكم بالمسؤولية الكبيرة التي تقع عليكم في الظروف الراهنة، أطلب منكم التزام الموجبات التي تفرضها عليكم أحكام القانون وأخلاقيات المهنة، ذات البعد الرسالي، التي تمارسون، معولا على حسن تفهمكم لطلبي هذا، حفاظا على الصالح العام، الذي يجب أن نسعى جميعا إلى تحقيقه"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم