الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Donate Now من "فايسبوك"

Donate Now من "فايسبوك"
Donate Now من "فايسبوك"
A+ A-

أضاف "#فايسبوك" زر "تبرع الآن" Donate_Now# على صفحات المؤسسات الخيرية والمؤسسات غير الربحية، سيبرز على يمين الصفحة، أو من داخل إعلان ترويجي عن المؤسسة، لتسهيل التبرع لهذه المؤسسات، بحسب ما كشفه عبر مدونته الرسمية ونقله عنها موقع techcrunch.


ويسعى "فايسبوك" إلى تسهيل تواصل الناس مع المؤسسات غير الربحية، والذين يدعمون قضاياهم ويشجعونهم لرفع مستوى الوعي ودعم القضايا التي يهتمون بها وتحفيز الآخرين على أن يحذو حذوهم. ولكنَّ "فايسبوك" أكَّد أن التبرعات غير تابعة له، بل هي على مسؤولية المستخدمين الخاصة. وتأتي هذه الميزة بعد مجموعة من الخطوات قام بها "فايسبوك" على نطاق العمل الإنساني وقضية التبرع، إذ أطلق في نيسان الماضي حملة لجمع التبرعات لـ #زلزال _نيبال، حيث نجح في جمع أكثر من 17 مليون دولار لصالح عمليات الإنقاذ وإعادة البناء في نيبال.



ولفت "فايسبوك" إلى أنَّ صفحة جمعية "مرض التصلب الجانبي الضموري" (ALS Association) صاحبة فكرة تحدي "#دلو_الثلج" (Ice Bucket Challenge) ستحوي أولاً على زر "تبرع الآن". ومن المتوقع أن تساهم هذه الإضافة الجديدة بتسهيل القيام بالتبرع للمؤسسات الخيرية وغير الربحية، التي ستكون المستفيد الأول من الإضافة الجديدة. كما قام في أواخر عام 2013 "فايسبوك" بنشر زر "تبرع" مع شركاء محددين مثل جمعية السرطان الأميركية واللجنة الدولية لـ #الصليب_الأحمر وتمَّ دمج الزر بسلاسة في الصفحات واتخذت الهبة مكاناً مع معلومات عن بطاقة الائتمان التي يمكن تخزين تفاصيلها على الموقع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم