السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الكويت تضبط خلية ارهابية بحوزتها أسلحة وقذائف ومتفجرات - فيديو

الكويت تضبط خلية ارهابية بحوزتها أسلحة وقذائف ومتفجرات  - فيديو
الكويت تضبط خلية ارهابية بحوزتها أسلحة وقذائف ومتفجرات - فيديو
A+ A-

تمكنت الاجهزة الامنية الكويتية من "ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وكميات ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة كانت مخبأة في منزل اضافة الى 56 قذيفة (ار.بي.جي) وذخائر حية في مزرعة بمنطقة العبدلي في خطوة استباقية تحسب للاجهزة الامنية في سعيها لبسط الامن وتحقيق الامان "، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكوتية.


وأضافت: "بهذه العملية المميزة تؤكد الكويت ان الارهاب لن ينال من عزيمة ابنائها وادارتهم لاسيما بوجود رجال امن اوفياء اثبتوا انهم يستطيعون مواجهة التهديدات وضرب كل من يحاول استهداف بلدهم".


وقالت وزارة الداخلية في بيان ان "جميع المضبوطات من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار وغيرها من الاسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هي "19 الف كيلو ذخيرة متنوعة و144 كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديدة الانفجار ومادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار و65 سلاحا متنوعا وثلاثة (ار بي جي) و204 قنابل يدوية اضافة الى صواعق كهربائية".


واعترف المتهمون جميعا بانضمامهم الى احد التنظيمات الإرهابية كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وارشدوا على أماكن إخفائها ولاتزال أجهزة الامن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.


ووأضاف البيان ان "الاجهزة الامنية المعنية ضبطت ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة كانت مخبأة في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة في احد المنازل كما ضبطت 56 قذيفة (ار.بي.جي) وذخائر حية في احدى مزارع منطقة العبدلي. كما عثرت على ثلاث قطع من الاسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية وثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة".


وذكر أن "أجهزة الامن المتمثلة بقطاع الامن الجنائي وقطاع الامن الخاص والجهات الامنية الاخرى ذات الصلة شاركت في عملية الدهم والضبط والتفتيش حيث أرشد المتهمون الى المكان الذي قاموا باخفاء الأسلحة والذخائر". واوضح انه "تم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك".


وأكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ان "الكويت ستبقى عصية على الارهاب والتخريب بعزيمة وارادة ابنائها المخلصين وشعبها الوفي لوطنه وقيادته مشددا على ان الوحدة الوطنية كانت دائما سلاح الكويت في مواجهة المخاطر". وشدد على ان "ضبط الخلية الارهابية وبحوزتها ترسانة كبيرة من الاسلحة يؤكد مجددا ان الكويت ليست بعيدة عن خطر الارهاب الذي يجتاح المنطقة ما يستوجب الالتفاف حول القيادة السياسية والتعاون من اجل حماية وصون امن الكويت". وأكد ان "امن الكويت خط احمر لا يمكن التهاون بشأنه".



وكانت وزارة الداخلية ضبطت في السابق شبكة إرهابية تابعة لتنظيم الدولة تضم 5 مواطنين كويتيين في ضربة استباقية للارهاب ولأي محاولة للعبث بأمن الكويت وأمان مواطنيها وذلك بعد نحو شهر من كشف ملابسات التفجير الإرهابي في مسجد (الصادق).


 


وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تمكن وزارة الداخلية من كشف ملابسات التفجير الإرهابي في مسجد الإمام (الصادق) الذي أدى الى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 آخرين 29 شخصا متورطا فيها تخطيطا وتنفيذا حيث وجهت النيابة العامة الاتهام إليهم وأحالتهم إلى المحكمة.


 


 


[[video source=youtube id=OR5V4eDlziY]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم