الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما السبب وراء اكتئاب أطفالكم؟

ما السبب وراء اكتئاب أطفالكم؟
ما السبب وراء اكتئاب أطفالكم؟
A+ A-

وجدت دراسة حديثة أميركية نُشرت نتائجها في مجلة "Pediatrics" الأميركية ونقلها موقع صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن الأطفال الذين يتقبلون بصعوبة تناول الطعام يواجهون خطر مشكلات عاطفية تتطلب تدخلاً طبياً. وللتوصل إلى هذه النتيحة، أجري اختبار لمجموعة مؤلفة من 3433 مشاركاً بينهم أطفال ترواح أعمارهم بين الثانية والسادسة.
تبيَّن أنَّ أكثر من 20% منهم يتقبلون بصعوبة الأطعمة التي تقدم لهم، في حين أنَّ 18% يُظهرون "صعوبة معتدلة" على هذا الصعيد، في حين أن 3% يصنفون في خانة "الصعوبة الشديدة" في تقبل الأغذية. وفي هذا السياق، قالت مديرة مركز "ديوك" المتخصص باضطرابات التغذية والمعدة الرئيسية للدراسة، نانسي زوكر، إن: "الأطفال الذين نتحدث عنهم في هذه الدراسة ليسوا أولئك الذين يرفضون أحياناً أكل البروكولي، بل أولئك الذين يبدون صعوبة كبيرة في تقبل تناول الأطعمة لدرجة أن هذا الموضوع بدأ يسبب مشكلات لديهم. إذ إنَّ هذا السلوك المتطرف يمكن أن يتخذ أشكالاً عدة، ويؤثر في صحة الطفل ونموه والعلاقة بينه وبين أهله".
ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين صنفوا في خانة "الصعوبة المعتدلة" إلى "الشديدة" في تناول الأطعمة كانوا عرضةً لمواجهة خطر الإصابة بعوارض الاكتئاب والقلق أكثر من غيرهم. إلى ذلك، تبيَّن أنهم قد يواجهون عوارض اضطراب جديد يسمى "Avoidant،Restrictive food intake disorder "، المرتكز على تفادي تناول الطعام، وقد أضيف هذا التشخيص إلى الموسوعة الأميركية للأمراض العقلية عام 2014.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم