الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل سمعت يوماً بـ champing؟

هل سمعت يوماً بـ champing؟
هل سمعت يوماً بـ champing؟
A+ A-

النوم في الكنيسة ليس فكرة حديثة لكن سعى البريطانيون مؤخراً إلى تجديدها عبر إضافة عنصر جديد عليها وهو الـتخييم camping. وقد أطلقوا اسم champing، مزيج من كلمة church التي تعني الكنيسة وcamping أي التخييم. وتساعد هذه الوسيلة السياحية على الاستجمام في الأرياف بعيداً من الضوضاء والتعرّف إلى العصور التاريخية الغابرة.
يعتبر الـ champing من آخر الصرعات السياحية ولا سيّما الـ " slow tourism" التي تساعد السائح على التمتع بوقته أثناء سفره. إنّ هذه الموضى الرائجة كانت قد أطلقت من جمعية الـ Church Conservation Trust، التي اختارت أن تبرز هذا النوع الجديد من السياحة، فيكون للسائح فرصة النوم في مكان يحمل في أعماقه كمّاً من الحكايات التاريخية، وفي جوّ من السكينة والهدوء والخشوع.
من الممكن ممارسة سياحة الـ champing، في كنائس الـ St Mary the Virgin في Fordwich، وفي الـ All Saints Church في الـ Aldwincle، كنيسة St Cyriac و St Julitta في Swaffham. تأمل الجمعية البريطانية أن يشمل الـ champing عدداً أكبر من الكنائس. وتعمل هذه الجمعية على تقديم عدد من الأنشطة للسائح التي تساعده على اكتشاف الريف البريطاني عبر النزهات، الاستكشافات بالزوارق، رواية القصص وتنظيم ورش عمل للتأمّل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم