الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تمارين للتخلص من الـ cellulite

تمارين للتخلص من الـ cellulite
تمارين للتخلص من الـ cellulite
A+ A-

قد يظنّ البعض أنّ عبارة "cellulite" هي حالة طبيّة معيّنة، إلاّ أنّها وبحسب باحثي موقع الـ webmd، ليست إلا عبارة عن كتلة من الدهون الطبيعية التي تتشكّل تحت الجلد. وتظهر هذه الدهون بشكل منتفخ، لأنّها تدفع النسيج الضام أو ما يعرف بالـ connective tissue، ممّا يؤدي إلى تجعد البشرة. ويطمئن الباحثون أنّ مَن يعاني الـ cellulite ليس بالضرورة أن يكون بديناً، بل تتداخل عوامل عدة منها النظام الغذائي الفقير، قلّة ممارسة التمارين الرياضية، حركة أيض بطيئة، تغيّر الهرمونات، الجفاف، الدهون في الجسم، سماكة البشرة ولونها.
وبعيداً من العلاجات التقليدية التي يتمّ اتباعها من أجل القضاء على الـ cellulite، بإمكانك اليوم التخلّص منه عبر ممارسة بعض التمارين الرياضية، وهي بحسب اختصاصي موقع prevention، تُختصر في خطوات ثلاث ضمن برنامج من عشرين دقيقة لثلاثة أيّام في الأسبوع:
• الخطوة الأولى تمارين الـ cardio: الإحماء لمدّة دقيقتين عبر المشي المعتدل، ركوب الدرّاجات، أو صعود السلالم. زد من كثافة التمرين لمدّة ثمانية دقائق. اعمل بطريقة كثيفة لدرجة أن تواجه صعوبة في التنفس على أن تكون على الرغم من ذلك قادراً على التفوّه ببعض العبارات الصغيرة. قم أخيراً بالتخفيف من حدّة التمرين واسترح مدّة دقيقتين.
• الخطوة الثانية القوّة: كررّ التمارين التالية من 10 إلى 15 مرّة مستخدماً الأوزان الثقيلة حتى تتعب العضلات، وذلك عندما تشعر بأنّك غير قادر على تكرار التمارين ولو لمرّة واحدة حتى. وعندما تتمكّن من تكرار التمرين 15 مرّة، اعمل على زيادة الوزن رويداً رويداً. اعمل ببطئ، وعُدّ ثانيتين لترفع الوزن، وأربع ثوان لإنزاله.
• الخطوة الثالثة المرونة: بعد انتهائك من ممارسة كلّ تمرين، تحتاج إلى مدّ عضلاتك كما فعلت مسبقاً. مددّ كلّ حركة مرّة واحدة واثبت لعشرين ثانية. وقد وجد ويستكوت أن اعتماد هذه الاستراتيجية يمكن أن تعزز نتائج تدريب القوة بنسبة 20٪.
والتمارين هي:



Dumbell Squat




Lunge




• Advanced Step-Up




• Scissors Press




• Inner Thigh Squeeze


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم