الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جعجع التقى عائلة جورج الريف: لعدم استغلال الجريمة في السياسات الضيقة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع التقى عائلة جورج الريف: لعدم استغلال الجريمة في السياسات الضيقة
جعجع التقى عائلة جورج الريف: لعدم استغلال الجريمة في السياسات الضيقة
A+ A-

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في معراب وفداً من عائلة المغدور #جورج_الريف ضمَّ: زوجة القتيل رلى بو صالح الريف، رئيس مركز التعاون الدولي لحقوق الانسان في الشرق الأوسط السفير الدكتور زياد بيطار، رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني روبير الأبيض، المحامية ماري روز روحانا، المحامي بولس حنا والصحافي جورج الفغالي، على مدار ساعة من الوقت، في حضور منسق القوات اللبنانية في بيروت المهندس عماد واكيم.
عقب اللقاء، أكد جعجع أن "أحداً منا لن يترك هذه القضية لأنها قضيتنا جميعاً وليست فقط قضية عائلته الصغيرة أو منطقته الأشرفية، باعتبار أنه انطلاقاً من حجمها الانساني ستكون قضيتنا كلنا، وسأتابعها لحظةً بلحظة، وأقصى تمنياتي ألا يتدخل فيها أحد أو يُحاول تسييسها، هذا مطلبنا الوحيد، فإن حاول أحدٌ ما تسييس هذه القضية سيكون لنا موقف واضح وأنصحه بألا يفعل لأنه سيصطدم بمواجهة كبيرة وعلى مستوى وطني كامل".
وناشد رئيس القوات كل الفرقاء السياسيين "عدم الدخول بهذه القضية لإلباسها الى فريق أو القيام بسياسات صغيرة، فمعروفٌ من ارتكب هذه الجريمة، وحرامٌ أن تُستغل في السياسات الضيقة بل يجب أن تكون ضمن سياسة كبيرة على المستوى الانساني العام وليس فقط اللبناني، وسنبقى متابعين لهذه القضية لحظة بلحظة كي لا يتم تسييسها أو التدخل فيها".


أما زوجة المغدور رلى بو صالح الريف فشكرت #جعجع وقالت:" أقوم بجولة على كل الفرقاء السياسيين ليقفوا الى جانب عائلتي وأشكرهم من قلبي، وكما قال "الحكيم" هذه قضية كل بيت لبناني له الحق بالعيش والنزول الى الشارع بأمان، وأن يعرف أنه سيعود الى منزله والى عائلته بخير، والحق لن يضيع طالما وراءه مطالب ولنا ملء الثقة بكل السياسيين الذين يدعموننا".


بدوره، شكر الدكتور زياد بيطار رئيس القوات على "مواقفه الوطنية ولاسيما على موقفه الانساني من هذه الجريمة البشعة، ولإعطائه هذه الجريمة بُعدها الوطني، وكان التجاوب معنا كاملاً وستكون المتابعة شديدة لإحقاق الحق والعدل ومنع تكرار مثل هذه الجرائم".


من جهة أخرى، عرض جعجع مع السفير العراقي علي العامري للأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم