الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل كتب على الزغرتاويين العودة الى طريق المترين بعدما نعموا بطريق واسعة؟

المصدر: زغرتا طوني فرنجيه
هل كتب على الزغرتاويين العودة الى طريق المترين بعدما نعموا بطريق واسعة؟
هل كتب على الزغرتاويين العودة الى طريق المترين بعدما نعموا بطريق واسعة؟
A+ A-

يوما بعد اخر يزداد عدد الوسطيات والجزر على طريق عام #زغرتا – #اهدن وتبعا لطول وعرض كل وسطية تضيق الطريق ويزدحم السير ويتذكر السائقون ايام كانت الطريق في حلتها القديمة قبل ان يتم توسيعها اذ ان الوسطيات التي "يفقّسها" اتحاد بلديات قضاء زغرتا تقضم الطريق وتهضمها تباعا لا سيما في منطقة سهل الجديدة حيث باتت الوسطيات والمطبات والمسامير تعرقل السير بشكل كبير.
واذا كانت حجة الاتحاد كما يوردها البعض تامين مداخل ومخارج البلدات ومنع حوادث السير فلماذا لم يطلب ذلك من مجلس الانماء والاعمار اثناء تنفيذ اشغال توسيع الطريق ؟
ولماذا، كما يقول كثير من الاهالي والسائقين، لا يصار الى تأمين هذه المداخل بشكل علمي ومدروس كما حال مستديرة النورث ليبانون كولدج التي نفذها مجلس الانماء والاعمار مع اعمال توسيع الطريق الى اهدن وهي تؤمن السير والاتجاهات المختلفة بين زغرتا والكورة واهدن وطرابلس وبيروت وتؤمن مسارب السير بكافة الاتجاهات دون عقبات او عراقيل ؟
يقول احد المهندسين "ان اتحاد بلديات قضاء زغرتا ينفذ الاشغال لإثبات الوجود بعد تقاعس لأشهر طويلة وذلك عبر العمل على طريق عام زغرتا اهدن ان لجهة الوسطيات او لجهة جمع النفايات وترك الاكياس مصفوفة على الطرقات لأيام وعليها شارة الاتحاد، لإظهار مدى جديته بالعمل، لكن خارج اطار الطريق العام فلا اعمال ولا اشغال والدليل ما يكتب عنه على صفحات التواصل الاجتماعي."
فهل كتب على الزغرتاويين العودة الى طريق المترين بعدما نعموا بطريق واسعة تسهل القيادة عليها ؟

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم