الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الحرارة تتراجع ساحلاً وأمطار في الداخل...

الحرارة تتراجع ساحلاً وأمطار في الداخل...
الحرارة تتراجع ساحلاً وأمطار في الداخل...
A+ A-

لامست الحرارة أمس الـ40 درجة مئوية في بعض المناطق اللبنانية وخصوصاً في الداخل، فيما راوحت ساحلاً ما بين 35 و38 درجة.
وحذرت النشرة الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني من التعرض لأشعة الشمس، كما من اندلاع الحرائق. وأشارت الى أن الطقس اليوم غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال النهار، والتي تنخفض بشكل تدرجي وسريع اعتباراً من الظهر في المناطق الساحلية، بينما تبقى مرتفعة نسبياً في الجبال والبقاع. ويتكون الضباب احياناً، ويتوقع تساقط امطار خفيفة خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية.
الحرارة المتوقعة: في الساحل من 25 درجة الى 33 درجة، في الجبال من 23 الى 31، وفي الداخل من 22 الى 37.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى التزام الحيطة والحذر والتقيّد بإرشاداتها، حيال التوعية من مخاطر حرائق الغابات، وعدم استعمال الأسهم النارية والمفرقعات، مما قد يسبّب خسائر فادحة في الأحراج وأضراراً في الممتلكات. وذكّرت بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 للتبليغ عن اي طارئ، إضافة إلى إمكان التواصل عبر موقعها الإلكتروني: www.civildefense.gov.lb


حرائق
وأدى الطقس الحار الى اندلاع حرائق، منها حريق متجدد في احراج بلدة بينو - عكار ("النهار")، عملت سلسلة سيارات إطفاء للدفاع المدني على مكافحته.
وفي محلة الموميا في خراج عين إبل - بنت جبيل ("النهار")، اندلع حريق كبير أتى على مساحة واسعة من أشجار الملول والسنديان والزيتون، هرعت لمكافحته سيارات إطفاء من الدفاع المدني بالتعاون مع فوج اتحاد بلديات بنت جبيل. وتسبّب بانفجار 13 قنبلة عنقودية.
واندلع حريق كبير في مستودع للادوات المنزلية والثريات والبرادي في صور ("النهار")، يملكه محمد جعفر، وعملت فرق إطفاء من الدفاع المدني بمؤازرة الجيش على اخماده.
وفي مرجعيون ("النهار") اندلع حريق كبير بين كفركلا ودير ميماس، اتى على 100 شجرة زيتون معمّرة.
كذلك أخمد الدفاع المدني حريقاً في منطقة حرجية قرب مجمع الجامعة اللبنانية - الحدت، من جهة حي السلم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم