الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألعاب القوى في موقف محرج قبل بطولة العالم

المصدر: رويترز
ألعاب القوى في موقف محرج  قبل بطولة العالم
ألعاب القوى في موقف محرج قبل بطولة العالم
A+ A-

من المرجح ان تدخل ألعاب القوى في أزمة جديدة تتعلق بتعاطي المنشطات بعد تسريب معلومات عن نتائج اختبارات الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي كشفت عن وجود المئات من العينات المشتبه فيها وبعضها لأبطال أولمبيين وأصحاب ميداليات ببطولة العالم وفقا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).
وقالت صحيفة "تايمز" البريطانية ومحطة "ايه.آر.دي دابليو.آر.دي" الألمانية إنهما تحصلا على معلومات بنتائج 12359 اختبارا للدم تخص أكثر من خمسة آلاف رياضي تمت خلال ما يزيد عن من 11 سنة.
وبعد تحليل المعلومات عن طريق بعض الخبراء أظهرت الفحوص وجود أكثر من 800 رياضي قدم عينات دم "ترشح بشدة" تعاطي منشطات أو "شيء غير طبيعي" وفقا لتقرير "بي.بي.سي" التي قالت أيضا إنها أطلعت على المستندات التي تؤكد ذلك.
ورغم أن عينات الدم غير الطبيعية ليست دليلا كافيا لإثبات تعاطي المنشطات فإن الكشف عن هذه المعلومات من شأنه أن يضع الاتحاد الدولي للقوى في موقف محرج قبل أقل من شهر واحد من انطلاق بطولة العالم في بكين.
وفي أول تعليق على هذه الفضيحة، قال المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي سيباستيان كو إن المنظمة ستتعامل مع مزاعم حديثة بشأن المنشطات "بجدية بالغة".
وكتب كو في حسابه على موقع تويتر: "ردا على التقارير الاعلامية اليوم.. أعرف أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيتعامل مع هذه المزاعم بجدية بالغة وسيقدم اجابات تفصيلية عليها وسيواصل العمل مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم