الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"السوبر كأس" الالمانية لفولسبورغ والفرنسية لسان جيرمان

المصدر: (أ ف ب)
"السوبر كأس" الالمانية لفولسبورغ والفرنسية لسان جيرمان
"السوبر كأس" الالمانية لفولسبورغ والفرنسية لسان جيرمان
A+ A-

احرز فولسبورغ بطل كأس المانيا لكرة القدم "السوبر كأس" الالمانية التي تفتتح الموسم الجديد، بفوزه على بايرن ميونيخ بطل الدوري بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي مساء أمس السبت، على ملعب "فولكسفاغن ارينا" امام 30 الف متفرج.


واللقب هو الاول لفولسبورغ في المسابقة بعد فشله في 2009 امام فيردر بريمن اثر تتويجه بطلا للدوري للمرة الاولى في مسيرته.
في المقابل، فشل بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في الدوري (25 مرة) والكأس (17 مرة) في احراز اللقب الخامس في هذه المسابقة بعد 1987 و1990 و2010 و2012.


وهذا الفشل الثالث لمدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا على التوالي في هذه المسابقة، بعد ان سقط في الموسمين الماضيين امام بوروسيا دورتموند.


ووضع لاعبو بايرن ميونيخ على سواعدهم شارة سوداء، حداداً على وفاة ستيفان بكنباور ابن الأسطورة فرانتس بكنباور الرئيس الفخري للنادي البافاري الجمعة عن 46 سنةـ بعد صراع طويل مع المرض.


وقدم الفريقان عرضا متوسطا في الشوط الاول ندرت فيه الفرص والمحاولات الجدية.
واستهل بايرن ميونيخ الشوط الثاني بهدف مبكر عندما ارسل البرازيلي دوغلاس كوستا المنضم حديثا من شاختار دانيتسك الاوكراني مقابل 30 مليون أورو، كرة من الجهة اليسرى حاول البولوني روبرت ليفاندوفسكي معالجتها فلم يتمكن منها، لكنه اربك الحارس كون كاستيلز فافلتت من يديه لتصل الى الهولندي اريين روبن الذي دفعها بيسراه في الشباك في الدقيقة 49.
وفي الدقيقة 89، عكس البلجيكي كيفن دي بروين كرة من عند الزاوية اليمنى للملعب الى امام المرمى فخطفها الدنماركي نيكلاس بندتنر من امام جيروم بواتينغ وزرعها على يمين الحارس مانويل نوير.
واحتكم الفريقان لضربات الترجيح، فسجل فولسبورغ الضرات الخمس، واهدر الاسباني كزابي الونسو التسديدة الثانية لبايرن عندما حاول وضع الكرة على يسار الحارس الذي ارتمى الى الجهة اليمنى، لكنه رفع قدمه اليسرى في وجهها وحولها عن الشباك.
فرنسا
واحرز باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم "السوبر كأس" الفرنسية (كأس الابطال)، بفوزه على وصيفه اولمبيك ليون 2 – 0 مساء أمس السبت على استاد "سابوتو" في مونتريال.
وحسم باريس سان جرمان الفوز في اقل من 20 دقيقة، بعدما افتتح المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه الذي ضمه فريق العاصمة بشكل نهائي بعد اعارة من تولوز، التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي لوكاس مورا وهيأها مواطنه دافيد لويز في الدقيقة 11.
واضاف الاوروغواياني ادينسون كافاني الاصابة الثانية من كرة ارتدت اليه بعد تسديدة من زميله الاسوجي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 17.
ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني على رغم محاولات الطرفين المتكررة.
وعادت مسابقة " السوبر كأس" الفرنسية التي انطلقت قبل 20 عاما، الى الاراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة اعوام، حيث اعتاد الفرنسيون على خوضها اراضيهم فتنقلت من مونتريال (2009) الى تونس (2010) وطنجة المغربية (2011) وهاريسون الاميركية (2012) وليبرفيل (2013 ) وبكين (2014).
وهذا اللقب الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والخامس في تاريخه.
من جهته، فشل أولمبيك ليون في استعادة الكأس ر التي توج بها عام 2012 للمرة الثامنة والاخيرة (رقم قياسي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم