الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ابل السقي تستقبل الدكتور الياس جرادي باحتفال تكريمي

المصدر: "النهار " مرجعيون
ابل السقي تستقبل الدكتور الياس جرادي باحتفال تكريمي
ابل السقي تستقبل الدكتور الياس جرادي باحتفال تكريمي
A+ A-

ما فرّقته البلدية في #ابل_السقي جمعه الطب... البلدة النموذجية بتعدّد طوائفها ومذاهبها وأحزابها قسّمتها البلدية التي حلّت نفسها مؤخّرا لكنّها اجتمعت بكل اطيافها وطوائفها ورجال دينها المسيحيين والدروز لاستقبال ابنها طبيب العيون الدكتور #الياس_جرادي الذي اعاد البصر لأعمى كان فقده منذ ثلاثين عاما مسجّلا بذلك سابقة علمية في لبنان والدول العربية.
استقبال حاشد وعفوي اراده ابناء البلدة تعبيرا عن محبّتهم وفخرهم بجرادي الذي حقّق انجازا طبّيا تحدّثت عنه مؤخّرا كلّ وسال الاعلام، فزيّنوا البلدة باللافتات التي تحمل صوره وشعارات الترحيب والفخر. اجتمعوا وفي مقدّمهم متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوريورجال دين مسيحيين ومشايخ دروز ووالدته وعائلته واقاربه عند مدخل البلدة حيث استقبلوه كالأبطال واضعين على رأسه اكليلا من الغار. ولدى وصوله قبّل تراب بلدته قبل ان يحمله محبّوه وسط الزغاريد ونثر الارز والتصفيق فيما صدحت اصوات الطبول في البلدة وانغام موسيقى الكتيبة الهندية التي شاركت بالاستقبال.
وأُلقيت عدّة كلمات للمطران كفوري والشاعر جعفر ابراهيم وشقيق والدته حسن خنيفس وشقيقه سلام وابن شقيقه رامي ونمر نهرا وفاضل غبار نوّهت بجرادي والانجاز الذي حقّقه والذي رفع من خلاله اسم بلدته ابل السقي كما لبنان عاليا.
وشكر جرادي اهل بلدته على هذا الاستقبال والتكريم وقال: "تحقّق حلمي اليوم برؤية ابناء بلدتي غمار قمح وكروم عنب وخوابي زيت. نجاحي واستمرارتي استمدّه منكم ومن محبتّكم. في كلّ مرّة ازور فيها بلدتي اسرق من اهلها الحبّ، واشكر الله على كلّ نعمه". ثمّ تسلّم درعا تقديريا من اهل البلدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم