الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

غارات جوية على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب

المصدر: "رويترز"
غارات جوية على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب
غارات جوية على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب
A+ A-

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة قصفت مواقع لجبهة النصرة في شمال #سوريا بعد هجوم شنته الجبهة على مقاتلين مدعومين من الغرب في المنطقة.
وذكر المرصد أن الغارات الجوية قصفت مواقع للجبهة قرب بلدة اعزاز شمالي #حلب.
وشنت الجبهة هجوما في المنطقة الليلة الماضية استهدف مقاتلين بينهم جماعة قالت مصادر في المعارضة إنها تلقت تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة لبناء قوة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت الجماعة التي تعرف باسم (الفرقة 30) إن مقاتلي #النصرة هاجموا مقرها في الساعة الرابعة والنصف فجرا. وقتل خمسة من أفراد الفرقة 30 أثناء تصديهم للمهاجمين.
واتهمت الجماعة جبهة النصرة بخطف زعيمها وعدد من أفرادها هذا الأسبوع.
وتقول مصادر في المعارضة السورية إن أفراد الفرقة 30 تلقوا تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة للتدريب والتزويد بالعتاد وبدأ في مايو أيار. وشككت وزارة الدفاع الأميركية في التقرير نافية أسر أو اعتقال أي من أفراد "القوة السورية الجديدة".
وسبق أن سحقت جبهة النصرة التي تصنفها واشنطن على أنها تنظيم إرهابي مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا. ففي العام الماضي ألحقت الهزيمة بجبهة ثوار سوريا بقيادة #جمال_معروف الذي كان يعد أحد أقوى قادة مقاتلي المعارضة إلى أن هزم.
ولعبت النصرة دورا أيضا في تفكك حركة حزم التي تدعمها الولايات المتحدة التي انهارت هذا العام بعد أن اشتباكات مع جبهة النصرة في شمال غرب سوريا.
وأعلنت واشنطن وأنقرة هذا الأسبوع عزمهما توفير غطاء جوي لمقاتلي المعارضة السورية والتعاون لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من قطاع من الأراضي الحدودية إذ أصبح من الممكن أن تنطلق المقاتلات الأمريكية من قواعد في تركيا لشن ضربات.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم