الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

استقرار النفط وقوة الدولار تكبح الأسعار

المصدر: "رويترز"
استقرار النفط وقوة الدولار تكبح الأسعار
استقرار النفط وقوة الدولار تكبح الأسعار
A+ A-

استقرّت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم، بعدما أظهرت بيانات أسبوعية هبوطاً أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين، الأمر الذي عزز آفاق الطلب على الخام.
لكنَّ قوة الدولار حدّت من المكاسب، ورغم انخفاض مخزونات النفط، حذر بعض المحلّلين من تخمة في المعروض العالمي إذ زاد انتاج الدول الأعضاء في "أوبك" عن حجم الطلب في الربع الثاني بنحو 3 ملايين برميل يومياَ.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أنَّ مخزونات الخام تراجعت 4.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.
كما نزلت مخزونات البنزين 363 ألف برميل، بينما توقع المحللون زيادة قدرها 512 ألف برميل، مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 6.2% عن العام السابق.
وارتفع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم أيلول 13 سنتاً إلى 53.51 دولاراً للبرميل، بعدما ارتفع 8 سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.
ونزل الخام الأميركي في عقود أيلول 3 سنتات إلى 48.76 دولاراً للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعاً 81 سنتاً أو 1.7%. وكان الخام الأميركي قد ارتفع إلى 49.02 دولاراً في جلسة التعاملات الصباحية في آسيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم