الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حوّلي الكيمونو التقليدي الى قطعة ثياب يومية

حوّلي الكيمونو التقليدي الى قطعة ثياب يومية
حوّلي الكيمونو التقليدي الى قطعة ثياب يومية
A+ A-

"الكيمونو"، وهو رداء تقليدي ياباني، يتميز بتصميمه على شكل حرف T، يتدلى حتى الكاحل بأقمشة الساتان الراقية والزخرفة الناعمة من مختلف النقشات وخصوصاً رسمة ورود شجرة الكرز الشهيرة في الحضارة اليابانية. أكمام الكيمونو واسعة وطويلة حتى إنها تغطي اليد بأكملها، أما أكثر العناصر تميزاً فهو الحزام عند منطقة الخصر الذي يحدد المظهر الكليّ. فمنذ فترة ومشاهير عالميات يعتمدن هذا الأسلوب بشكلٍ معدّل في مختلف إطلالتهن، وآخرها كانت كيم كارداشيان في شوارع باريس التي أطلّت في قميص مستوحى من الكيمونو. من أهم العناصر التي تحدد مظهره حزام أبيض من نفس قماش السترة، أما التنورة فاختارتها كيم أيضاً من اللون الأبيض ولكن أكثر دكنةً تصل الى الكاحل بطولها وتلتف حول ساقيها بطريقة تبرز تفاصيل جسمها. أما الحذاء ذو الكعب العالي فاختارته بلون الـNude الذي منذ فترة كان الحذاء المعتمد لدى كيم.


 


يذكر أن هذه ليست أول مرة التي تعتمد فيها كيم أسلوب الكيمونو، فقد ارتدت هذا التصميم منذ أسابيع قليلة باللون البنفسجي الغامق المطرّز الذي هو أقرب الى أسلوب الياباني التقليدي.



اختيارنا أبرز التصاميم من ماركات عالمية



من بارابل غورونغ Parabel Gurung


 


المصمم الذي اختار مدينة نيويورك لكي تكون مركزه، استوحى من أصوله الآسيوية لتصميم هذا الكيمونو بنقشة الجبال اليابانية وبألوان الأزرق والرمادي المميزين.


من زارا Zara


 


جاكيت صيفية مستوحاة من الكيمونو بشكلها المنفلت ونقشة ورودها القريبة الى ألوان الكيمونو التقليدي من الكحلي والبيج.


من تيمبيرلي Temperley


 


من ماركة تيمبيرلي في لندن اخترنا تصميم الكيمونو بالخطوط الحمراء والبيج العريضة التي ظهرت على التصميم بكليّته، وتميز بأكمامه المتوسطة والعريضة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم