الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الى قاتلي المقدم ربيع كحيل

المصدر: "النهار"
رضوان عقيل
رضوان عقيل
الى قاتلي المقدم ربيع كحيل
الى قاتلي المقدم ربيع كحيل
A+ A-

كان طموح المقدم المغوار #ربيع_كحيل أن يستشهد على ساحات الشرف ومواجهة الاسرائيلي وقتال الجماعات التكفيرية، الا ان قدره الاسود ان يسقط على ايدي عناصر متفلتة من القانون والاخلاق على طريق #بدادون يحملون بنادق ومسدسات وبعضها مغطى من جهات رسمية!
الجريمة التي ارتكبها ربيع أنه لم يبرز بطاقته العسكرية أمام هذا النوع من الزعران وتشكيلاتهم التي تنتشر في اكثر من منطقة وتسيء للاجهزة الامنية من دون حسيب او رقيب، بفعل انتشار فوضى السلاح بين مجموعات من المواطنين الذين لم يعودوا يؤمنون الا بالقوة والتشبيح لتحصيل حقوقهم وحماية كراماتهم التي تهدر على #الطرق والاوتوستردات. ويحظى هؤلاء، يا سادة، وهم أعداد كبيرة من العصابات، برعاية امنية من رسميين وحزبيين، يسرحون ويمرحون ليل نهار من دون اي رادع يمنعهم من ممارسة هواياتهم التي استهدفت هذه المرة ضابطاً في الجيش يخدم في جرود عرسال ويساهم مع رفاقه في السلاح في صد اخطار الجماعات الارهابية التي تستهدف ربيع وكل لبنان.
هل يعلم قاتلا كحيل (احدهما نجل رئيس بلدية) انهما استهدفا مغواراً تشهد له اكثر من معركة خاضها منذ تخرجه من #الكلية_الحربية وسطّر الى جانب شهداء ملاحم يعتزّ بها كل من ينتمي الى المؤسسة العسكرية التي تبقى الملاذ الذي يفاخر به اللبنانيون في ايام تسقط فيه اكثر المؤسسات؟
هل يعلم القاتلان ان ضحيتهما ترك طفلاَ سيسأل عندما يكبر اين قتل والده ولماذا، في بلد يغرق بفوضى نفايات التجاوزات والتلاعب بالقانون ومنع القضاء من ممارسة دوره؟ هل المطلوب العودة الى اسلوب العشائر وملاحقة القاتل لينال جزاءه الذي يستحق في ظل هروب اكثر الجناة من قبضة القانون والسلطة وعدم نيلهم العقاب المطلوب؟
مقتل كحيل هو جريمة بأعناق الجميع ومن دون استثناء، لأن اكثرهم يعمل على احتضان هذه الافواج من الشبيحة التي يوفرون لها الدعم المادي والرعاية الامنية لقاء الخدمات التي يوفرها هؤلاء.
من حسن حظ كحيل ان والديه رحلا قبل اعوام، الامر الذي لم يسمح لهما بتلقي خبر هذه الفاجعة. علّ هذه الجرائم تحرك ضمائر المسؤولين ورؤساء الاحزاب لضبط مسلسل القتل المجاني المتنقل في مناطقنا اللبنانية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم