الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

من القبيات الى جديدة مرجعيون على الدراجات

المصدر: "النهار " - مرجعيون
من القبيات الى جديدة مرجعيون على الدراجات
من القبيات الى جديدة مرجعيون على الدراجات
A+ A-

من القبيات الى جديدة مرجعيون، 420 كلم في اربعة ايام هي المسافة التي اجتازها أمين عام الاتحاد اللبناني للدراجات عبدو ناضر وبطل لبنان في سباق الدارجات لمن هم دون ال18 يوسف مراد حاملين رسالة انشاء ممرات آمنة للدراجات في لبنان تحت عنوان "border to border" bikeathonlebanon الذي تنظّمه جمعية green mind اضافة الى تبنّي قضية إنسانية لرفع مستوى الوعي حول حاجات الأطفال ذوي الحاجات الخاصة.


اذا المحطة الاخيرة كانت في جديدة مرجعيون حيث نظّمت لهم البلدية استقبالا في ساحة البلدة التراثية شارك فيه نائب رئيس البلدية سري غلمية ورئيس نادي شبيبة المرج المحامي مالك راشد وفاعليات، اضافة الى هواة رياضة الدراجات الذين واكبوهما الى مبنى البلدية حيث رحّب بهما غلمية في بلدة "النظافة الضيافة" واعدا بدراسة مشروع انشاء ممرات آمنة للدراجات في البلدة ووضع اشارات خاصة بها. ولفت الى ان جديدة مرجعيون هي بلدة العلم والثقافة والمحبة والانفتاح وقبول الآخر والعيش الواحد وليس العيش المشترك.


وشكر ناضر كل الذين رعوا ودعموا هذا المشروع خصوصا البلديات داعيا الشباب الى المحافظة على صحّتهم والتعرّف الى لبنان وليس فقط تمضية الوقت باستخدام الهواتف والانترنت، مشيرا الى انّها صرخة من الجيل القديم الى الجيل الجديد الذي جسّده ناضر ويوسف سويّا.
وكانت دعوة مماثلة من مراد لجيل الشباب انّ رياضة الدراجات مفيدة كثيرا وتعرّفهم على اماكن جميلة جدا في وطنهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم