الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

5 أمور ضرورية للشعور بالرضى عن جسمك

5 أمور ضرورية للشعور بالرضى عن جسمك
5 أمور ضرورية للشعور بالرضى عن جسمك
A+ A-

يعاني عدد كبير من الأشخاص قلقاً مزمناً يتعلق بشكل جسمهم ونوعية نظامهم الغذائي. فيُمضون أيامهم، وسنواتهم حتى، قلقين في شأن مظهرهم الخارجي، خصوصاً أن الإعلانات تُوقعُهم ضحية لها وللأمور التي تروّج لها، مع العلم أنها مستحيلة، وتكون صورُها خاضعة لتعديلٍ إلكتروني.


تطرق موقع Mind Body Green إلى المسألة مقترحاً 5 أمور ضرورية للشعور بالرضى عن الجسم، أيّاً كان شكله أو حجمه:


 


 



1- تخلّوا عن الميزان:


خطوة إيجابية تزيد من ثقة المرء بنفسه وبجسمه، ما يولّد لديه شعوراً بالسعادة تدريجياً. فالعديد من الأشخاص يعيشون "أسرى" الرقم الذي سيظهر عند وقوفهم على الميزان، وهو أمرٌ لا يجوز ومضرّ نفسياً.


 


2- توقفوا عن تحريم أطعمة معينة:


اعتمدوا نظاماً غذائياً متعاطفاً معكم. أي تناولوا ما تريدونه وأشبعوا شهياتكم، لكن باعتدال. أي لا تحرموا أنفسكم، لا تصنّفوا بعض الأطعمة بأنها محرّمة، فذلك سيزيد من رغبتكم باستهلاكها. لا أطعمة محرّمة، وكلما اعتمدتم هذه "السياسة" قلّت شهياتكم!


 


3- مارسوا حبّ النفس:


بعد ارتدائكم الثياب صباحاً، تطلعوا إلى المرآة ولاحظوا ما الذي تحبّونه في جسمكم. ارتدوا ألبسة تظهركم رشيقين وجذابين. مارسوا حب النفس يومياً و"دلّعوا" أنفسكم عبر اختيار الزي المناسب.


 


4- كونوا مثالاً يحتذى به:


للتخلص أيضاً من قلقكم الدائم حول شكل جسمكم، اتبعوا نمط حياة يُحتذى به. فكّروا بأقربائكم الصغار بالعمر، مثل أولادكم أو أولاد عمكم، أو الطفلة التي رُزقَ بها صديقكم المفضّل. قد لا تعلمون بالأمر، ولكنهم يتطلعون إليكم ويحاولون تقليدكم. تذكّروا ذلك، ما سيجعلكم تعتمدون عادات صحية خلال تناول الطعام.


 


5- لا تتأثروا بالإعلانات وبصور عارضي وعارضات الأزياء:


لا وجود لهكذا أجسام! فهي صور أنشأها نظام Photoshop لتجميلها. لا يمكن أحداً أن يحصل على هكذا جسم. ركّزوا على الحصول على جسمٍ صحي، بدل مثالي، لأن لا وجود للجسم المثالي، وهو "هدف" صعب المنال.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم