الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

اردوغان: مواصلة عملية السلام مع الأكراد "مستحيلة"

المصدر: "رويترز"
اردوغان: مواصلة عملية السلام مع الأكراد "مستحيلة"
اردوغان: مواصلة عملية السلام مع الأكراد "مستحيلة"
A+ A-

تعهد الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان اليوم بعدم تراجع بلاده عن محاربة #الإرهاب بعد شنها هجمات جوية على مقاتلي تنظيم #الدولة _الإسلامية في شمال سوريا وعلى معسكرات المتشددين #الأكراد في شمال العراق.


وقال اردوغان في مؤتمر صحفي قبل سفره لبدء زيارة رسمية للصين "لا تراجع في محاربتنا للارهاب. هذه عملية ستستمر بنفس العزيمة."
وأضاف أنه يتوقع أن يعلن حلف شمال الأطلسي الذي يعقد اجتماعا طارئا اليوم استعداده لاتخاذ الخطوات اللازمة ولكنه لم يذكر تفاصيل.


كما قال ان مواصلة عملية السلام مع #الاكراد "مستحيلة" اذا واصل متمردو #حزب_العمال_الكردستاني في شن هجمات دموية على قوات الامن التركية، مضيفاً ان العمليات العسكرية ضد الناشطين الاكراد وجهاديي تنظيم الدولة الاسلامي ستستمر ب"العزم نفسه". وقال ان "التراجع غير وارد. هذه العملية ستستمر بالعزم نفسه".


من جهة اخرى، قال اردوغان ان قيام "منطقة امنية" خالية من تنظيم "داعش" في شمال سوريا سيسهل عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم.
وأضاف ان "تطهير هذه المناطق واقامة منطقة امنية سيسمح بعودة" اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا وعددهم يقارب 1,8 مليون نسمة الى بلادهم، في وقت يعقد الحلف الاطلسي اجتماعا اليوم بطلب من انقرة لبحث الوضع الامني في تركيا.


وقررت الولايات المتحدة وتركيا الاثنين تعزيز تعاونهما العسكري للقضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية" في شمال #سوريا.


وقال مسؤول اميركي كبير الاثنين ان الشراكة الجديدة بين الولايات المتحدة وتركيا "تهدف هو اقامة منطقة خالية من تنظيم الدولة الاسلامية وضمان قدر اكبر من الامن والاستقرار على طول الحدود التركية مع سوريا".


وتم الكشف عن الاتفاق الذي يمكن ان يغير قواعد اللعبة، فيما اثارت انقرة غضب الاقلية الكردية على اراضيها بقصف مدينة يسيطر عليها الاكراد في شمال سوريا، وفيما تواصل طائراتها قصف اهداف الانفصاليين الاكراد في شمال العراق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم