الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسعار النفط تواصل خسائرها وتتراجع قرب أدنى مستوياتها في 4 أشهر

المصدر: وكالات
أسعار النفط تواصل خسائرها وتتراجع قرب أدنى مستوياتها في 4 أشهر
أسعار النفط تواصل خسائرها وتتراجع قرب أدنى مستوياتها في 4 أشهر
A+ A-

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم لتهبط إلى أدنى مستوياتها في 4 أشهر تقريباً، مع تواصل المخاوف في شأن زيادة المعروض العالمي من الخام في الأسواق.
كما أثارت المبيعات القوية في أسواق الأسهم العالمية مخاوف المستثمرين في شأن الاقتصاد العالمي، بعد الخسائر الحادّة التي سجّلتها الأسهم الصينية لتتبعها باقي الأسواق.
وتسبّبت زيادة الصادرات النفطية العراقية خلال الشهر الجاري، والارتفاع الملحوظ في عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى صعود الدولار خلال الجلسات الماضية، في هبوط النفط إلى أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر.
ومن المقرّر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية غداً بيانات مخزونات الخام في الأسبوع الماضي، بعدما تراجعت بنحو 300 ألف برميل إلى 463.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 تموز الجاري.
وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.1% إلى 52.85 دولاراً للبرميل، قرب أدنى مستوياته في 4 أشهر عند 52.83 دولاراً.
وتراجع سعر الخام الأميركي تسليم أيلول المقبل بنحو 0.6%، ليصل إلى 47.11 دولاراً للبرميل، بعدما لامس 47 دولاراً، وهو أدنى مستوياته منذ 24 آذار الماضي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم