الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"What's up, Doc؟"... Bugs Bunny يطفئ شمعته الـ75... (فيديو)

"What's up, Doc؟"... Bugs Bunny يطفئ شمعته الـ75... (فيديو)
"What's up, Doc؟"... Bugs Bunny يطفئ شمعته الـ75... (فيديو)
A+ A-

"What's up, Doc؟" من منا لا يتذكر باغز باني، الشخصية الكارتونية الأشهر في عالم الكارتون. أطفأ هذا الأرنب أمس  شمعته الـ75، معيداً بذلك الذكرايات للملايين في العالم. 


أول ظهور رسمي لباغز باني كان في A Wild Hare في 27  تموز 1940من إخراج تيكس أيفري. ظهر باغز في الفيلم خارجا من حفرته ليسأل إلمر (الصياد): "What's up, Doc؟". لقد كان أول ظهور للإثنين معا في صورتهما النهائية، كما كان أول ظهور لباغز بصوته الحالي من ميل بلانك، إلا أن العرض لم يشر إلى باغز باسمه.



في فيلم جونز إلمرز بيت رابيت، قدمت الشخصية أخيرا باسمها بعد أن كان متداولا في الاستوديو فقط.
أكمل باغز ظهوره في خمسة أفلام قصيرة في عام 1941 هي تورتويز بيتس هاير (أيفري)، هايواتاز رابيت هانت (فريلينغ- أول عرض باغز له)، أوول ذس آند رابيت ستو (أيفري)، ذا هكلينغ هاير (أيفري- آخر عرض باغز له في وارنر)، وابيت تووبل (كلامبيت).


عندما مات ميل بلانك في 1989، قام بأداء أصوات شخصيات لووني تونز كل من جيف بيرغمان، جو ألاسكي وبيلي ويست متبادلين تلك الأدوار. ظهر باغز في أفلام وعروض التلفزيون الخاصة، التي تحتوي على عروض الكارتون الكلاسيكية، وفي مسلسل تايني تون، والمسلسلات الأخرى. كما كانت له كتب قصص مصورة أنتجتها وسترن بابليشينغ التي نالت حقوق شخصيات وارنر براذرز.


[[video source=youtube id=Z7ay9YX6KKE]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم