الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ثائر العجلاني... مراسل الـ"أل بي سي" قضى في سوريا

المصدر: "أ ف ب" - "أل بي سي"
ثائر العجلاني... مراسل الـ"أل بي سي" قضى في سوريا
ثائر العجلاني... مراسل الـ"أل بي سي" قضى في سوريا
A+ A-

قضى الصحافي السوري ثائر العجلاني فجر اليوم خلال تغطيته للعمليات العسكرية التي تجري في حي جوبر شرق العاصمة السورية، حسبما افاد الاعلام الرسمي.


واعلن تلفزيون الاخبارية السوري في شريط عاجل "استشهاد الإعلامي في الدفاع الوطني ثائر العجلاني أثناء تغطيته الاشتباكات في منطقة جوبر بريف دمشق".
كما اوردت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" مقتل العجلاني "اثناء تغطية عمليات الجيش والقوات المسلحة ضد التنظيمات الارهابية التكفيرية في حي جوبر" مشيرة الى انه كان يعمل مراسلا لاذاعة شام أف ام، في حين ذكرت قناة الـ"أل بي سي" في شريط عاجل أن مراسلها ثائر العجلاني استشهد. 
ونعت وزارة الاعلام السورية العجلاني حيث نقل التلفزيون السوري عنها "ارتقاء الزميل الاعلامي ثائر شمس الدين العجلاني شهيدا اثناء قيامه بواجبه الصحافي".
وكان العجلاني يعمل ايضا لحساب صحيفة "الوطن".
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان "قتل رئيس مركز الإعلام في الدفاع الوطني بدمشق ومراسل شام اف ام ثائر العجلاني" مشيرا الى انه "كان يرافق بشكل مستمر قوات النظام والدفاع الوطني وحزب الله اللبناني في معاركهم".
واوضح المرصد ان العجلاني قتل "مع 3 عناصر آخرين من قوات النظام بينهم ضابطان، جراء استهدافهم في حي جوبر".
واشار المرصد الى ان "حي جوبر يشهد منذ صباح اليوم قصفاً واشتباكات بين قوات النظام المدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى".
وترافقت الاشتباكات، بحسب المرصد، "مع تنفيذ طائرات النظام أكثر من 20 غارة منذ الصباح استهدفت مناطق في الحي وقصف صاروخي لقوات النظام على مناطق سيطرة مقاتلي الفصائل والنصرة".
وتعود اخر رسالة نشرها العجلاني في صفحته على "فايسبوك" التي يتابعها اكثر من 17 الف زائر الى فجر اليوم وكتب فيها ""صَليات صاروخية ينفذها الجَيش السوري الآن تجاه مواقع فيلق الرحمن شَرق العاصمة دمشق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم