الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تجريد مايويذر من لقبه العالمي

المصدر: (أ ف ب)
تجريد مايويذر من لقبه العالمي
تجريد مايويذر من لقبه العالمي
A+ A-

جرّدت المنظمة العالمية للملاكمة الملاكم الاميركي فلويد مايويذر من لقبه العالمي في وزن المتوسط (تحت 66,7 كلغ) الذي احرزه بتغلبه على الفيليبيني ماني باكياو مطلع ايار الماضي. ويأتي قرار المنظمة بسبب عدم تسديد مايوذر المبلغ المترتب عليه بعد الفوز في اغلى نزالات الملاكمة في العالم.
وجاء في بيان للمنظمة "لم يكن للمنظمة اي خيار اخر سوى تجريد فلويد مايوذر من لقبه بطلا للعالم للوزن المتوسط وترك اللقب شاغرا".


وتابع "مايوذر لم يدفع ال200 الف دولار التي طلبت منه لمشاركته في مباراة على بطولة العالم للمنظمة"، مضيفا "كما انه تمسك بلقبيه العالميين اللذين يحملهما لوزن تحت 69.9 كلغ".


واشارت التقديرات الى ان مايوذر نال نحو 220 مليون دولار بعد فوزه بهذا النزال، ولكن بحسب قواعد المنظمة العالمية للملاكمة فانه يتعين على الملاكمين التسديد لها نسبة 3 بالمئة من المبالغ التي يحصلون عليها في مباراة على اللقب العالمي، مع سقف يصل الى 200 الف دولار.


كما تنص قواعد المنظمة على ان اي بطل للعالم في فئة معينة لا يمكنه حمل لقب عالمي في فئة اخرى، اذ ان مايويذر يحمل لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي للملاكمة لوزن الوسط (تحت 69,9 كلغ).


وتغلب مايويذر (38 سنة) على باكياو في "مباراة القرن" بالنقاط، موحدا القاب هذه الفئة بعدما اضاف حزام المنظمة العالمية للملاكمة الى لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي اللذين كانا بحوزته.


وحصل مايويذر على اجماع القضاة الثلاثة (118-110 و116-112 و116-112)، وحقق فوزه الثامن والاربعين في 48 مباراة، فيما مني باكياو (36 سنة) بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في 57 مباراة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم