الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

معتنقو الإسلام حديثاً وتحدّيات سنة أولى صيام!

معتنقو الإسلام حديثاً وتحدّيات سنة أولى صيام!
معتنقو الإسلام حديثاً وتحدّيات سنة أولى صيام!
A+ A-

نشرت صحيفة "إنترناشيونال بيزنيس تايمز" الأميركية الإلكترونية تجارب أشخاص يصومون للمرة الأولى خلال شهر رمضان المبارك، ووصفت صومهم بأنه تحدٍّ صعب - في المقام الأول - مع العطش.


من هؤلاء الأشخاص، كريس دافي البالغ من العمر 21 سنة. الذي يعيش في عاصمة ولاية نيويورك الأميركية، مدينة ألباني، برفقة عائلته وأصدقائه. لكنه اختبر العزلة حديثاً، وخصوصاً منذ بداية شهر رمضان الكريم.


وقد أخبر الصحيفة الإلكترونية أن امتناعه عن الأكل أو الشُّرب لم يشكّل مشكلة بالنسبة إليه، بل ما أزعجه هو الضغط الاجتماعي الذي واجهه من أصدقائه غير المسلمين ومن محيطه. وهو اعتنق الإسلام في العام الماضي، فيما بقيت عائلته مسيحية، وبعضُ أفرادها ليسوا متدينين أصلاً.


جوناثان تورس، من ناحيته، أخبر الصحيفة أن حاجته للمياه هي ما يجعل صومه صعباً، وأوضح أنه قبل اعتناقه الإسلام حديثاً، صام كشخصٍ مسيحي، حتى إنه اختبر أموراً متعلقة بالبوذية، لكنه لم يضطر أبداً أن يمتنع عن المياه، "وهو ما يشكل التحدّي الأكبر لي الآن، فأنا طبعاً أرغب بالطعام حالياً، لكني بحاجة ماسة إلى المياه"، على حدّ قوله.


أما إيثان جوتشاك البالغ من العمر 30 سنة والذي يعمل في مركزٍ طبي، فأكد أن الصوم مسألة صعبة، "لكنه يجعلني منضبطاً ومُقَدّراً ما يعانيه الشخص الفقير والجائع على مدار السنة"، ولفت إلى أن أكثر ما يحبه في رمضان، هو الاجتماع على طاولة الفطور مع الأصدقاء، "فهو وقتُ سلام ومحبة وتعاون".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم