الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تنفيذ احكام بالجلد على ثلاثة معارضين في السودان

المصدر: (أ ف ب)
تنفيذ احكام بالجلد على ثلاثة معارضين في السودان
تنفيذ احكام بالجلد على ثلاثة معارضين في السودان
A+ A-

أصدرت محكمة ام درمان بجوار الخرطوم احكاما بالجلد على ثلاثة سياسيين معارضين لادانتهم بتهمة "الازعاج العام" ونفذ الحكم على الفور، وفق متحدث باسم حزب المؤتمر السوداني الذي ينتمون اليه.


وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني المعارض بكري يوسف: "حكمت محكمة ام درمان-شمال اليوم على كل من مساعد رئيس حزب المؤتمر السوداني مستور احمد محمد والقياديين بالحزب عاصم عمر وابراهيم محمد بالجلد عشرين جلدة ونفذت الحكم فورا في الساحة الخارجية للمحكمة".


وكانت السلطات فتحت بلاغا ضد القياديين الثلاثة على اثر قيامهم بمخاطبة جماهيرية في سوق ام درمان المدينة التؤام للخرطوم العاصمة، في نيسان الماضي للمطالبة باطلاق سراح اثني عشر من قيادات حزب المؤتمر السوداني اعتقلتهم السلطات.


واضاف يوسف "لم تستغرق الجلسة وقتا طويلاً ولم ينتظر القاضي وصول محامي قيادات الحزب وادان القيادات الثلاثة بالازعاج العام بموجب قانون النظام العام".


وهي المرة الاولى التي يحكم فيها على سياسيين معارضين بالجلد وينفذ منذ وصول الرئيس السوداني عمر البشير للسلطة في عام 1989 بانقلاب مسنودا من قبل الاسلاميين.


يضم حزب المؤتمر السوداني مجموعة كبيرة من الشباب وقاطع الانتخابات الرئاسية في نيسان الماضي رغم اطلاق سراح رئيسه ابراهيم الشيخ في كانون الثاني 2015. وكان معتقلا منذ حزيران 2014 لرفضه الحوار مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم وفق مصادر الحزب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم