الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ابو جمرة لعون: رجعت حليمة الى عادتها القديمة...

ابو جمرة لعون: رجعت حليمة الى عادتها القديمة...
ابو جمرة لعون: رجعت حليمة الى عادتها القديمة...
A+ A-

أصدر نائب رئيس الوزراء سابقاً اللواء عصام أبو جمرا بياناً هاجم فيه العماد ميشال عون، معلّقاً على دعوة عون للنزول الى الشارع، معتبراً أنه " بهذه الغوغائية لا تحصّل حقوق المسيحيين... ولا حقوقالمسلمين.ولا ولن يبنَى الوطن على العونية. ولن يصل الداعي اليها الى الرئاسة، والخيبة تنتظره دون شك : فالناس اليوم غيرهم في الامس ، والهدف بالامس غير الهدف العوني اليوم، فشتان بين تحرير الوطن من المحتل السوري ووصول العماد عون الى كرسي الرئاسة بعد السياسة التي اتبعها منذ 2009 والتحركات الانقلابية التي قام بها على 14 آذار والاتهامات التي وجهها لقادتها والتحالفات التي انغمس بها مع شعار "انا او لا احد" و "الصهر او لا احد" . لكل هذا وللكثير غيره نقول ان فشل العماد في الوصول لن يكون فشلا في تحقيق حقوق المسيحيين...،ومن سياتي الى هذين المركزين لن يكون الا مسيحيا مارونيا وقويا".


وتوجه الى عون قائلاً: "الان الحقوق يا حضرة العماد تحصّل بوزراء من رجالات التيار الضليعين باختصاص وزاراتهم ...يقترحون المشاريع ويقروها في مجلس الوزراء وتنفذ لكل المناطق ولكل اللبنانيينبعيدا عن الانا . وبنواب من قادة التيار القديرين بعلم الحقوق ينجحون باصدار القوانين التشريعية لحاجات كل اللبنانين وضمان سلامتهم وتقدمهم في كل لبنان ، فالمسيحيون لا يعيشون منفردين في هذا الوطن ولن يعيشوا منفردين مهما صغرت الكانتونات، و المسلمون ايضا". وأضاف: " لبنان يا حضرة العماد لا يحيى الا بجناحيه،والحقوق تحصّل برئيس للجمهورية دبلوماسي سياسي عاقل محنك يعمل بحكم الدستور لتنتظم الدولة ومؤسساتها انطلاقا من مجلس الوزراء حتى آخر مؤسسة . ان البهوراتالغوغائية ،عرفناها وخبرناها وعشناها مع حضرة الجنرال في صيدا وعاليه وسوق الغرب والمرافىء والنقّاش والقليعاتوبيروت واليرزة وبعبدا ...وفي الوزارات التي تسلمها ويكفي القول ان الفشل فيها كان ذريعا".
وختم قائلاً: "اليوم نقول وننصح بان الوقت والظرف في المحيط وفي لبنان لا يفسح لمثل تلك العنتريات بالوصول الى ما يبتغيه اصحابها ،انما هي ستكون سبب نهايتهم ...لذلك يبقى الاسلم لهم بالاسراع الى المجلس النيابي وانتخاب رئيس مستقل مقبول من 8 و14 يعمل لكل لبنان". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم