الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور: ملف المستوصفات سيتابع ولا تغطية سياسية فيه

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
ابو فاعور: ملف المستوصفات سيتابع ولا تغطية سياسية فيه
ابو فاعور: ملف المستوصفات سيتابع ولا تغطية سياسية فيه
A+ A-

أعلن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في مؤتمر صحافي اليوم، انه "تم إقفال جميع الحضانات غير المرخصة، كما تم إقفال بعض المختبرات ويتم الكشف على مختبرات أخرى وقد تم انذار الكثير منها، وخلال الأسبوعين المقبلين سيكون هناك جهد أكبر لإستكمال هذه المؤسسات".


وأشار الى انه سيتابع ملف المستوصفات، "ولا تغطية سياسية في هذا الملف، وحتى آخر تموز سيتم إقفال المستوصفات غير المرخصة"، وأعلن ان "مراكز التجميل قد أنجزت بعددها الأكبر وهذا الأمر يحفز الإقتصاد".


وكشف ابو فاعور ان "هناك مسامك على ضفاف نهر العاصي تطعم الأسماك أمعاء الدجاج والأضرار كبيرة وتم تهديد مراقبي الوزارة بعد الكشف".


وقال: "ان معظم النتائج الكيميائية المتعلقة بمادة اليود المستعملة في مادة الملح، جاءت غير مطابقة للمواصفات الصحية، الملح غير فاسد لكنه لا يحتوي على يود"، مشيرا الى ان "نقص اليود يؤدي الى مشاكل صحية، وسيتم تحويل نتائج العينات الى وزارة الإقتصاد، والمؤسسات المخالفة سيتم تحويلها الى النيابة العامة".


واعلن "اننا نستطع حتى اليوم في الحكومة اقرار التعاقد مع موظفين جدد من أجل استكمال حملة سلامة الغذاء في المناطق"، موضحا ان اليونيسف نظمت عقودا مؤقتة من أجل استكمال الحملة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم